معصوم يرفض المصادقة على اعدام سبعة آلاف ارهابي

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون ووزير الداخلية السابق عدنان الاسدي عن وجود أكثر من سبعة الاف حكم بالاعدام صادر من القضاء بحق ارهابيين، وأن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يرفض المصادقة عليها.

وقال الاسدي في بيان له إن “هناك اكثر من سبعة الاف ارهابي صادر بحقه قرار الحكم بالاعدام من القضاء العراقي الا ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يمتنع عن المصادقة على قرارات اعدامهم”.

وأضاف أن “وجود هذا العدد الهائل من الزمر الارهابية داخل السجون من دون تنفيذ الاحكام بحقهم يقوي الجماعات الارهابية ويشجعهم على تنفيذ عمليات إجرامية تستهدف ابناء الشعب في البلاد”.

واشار الاسدي إلى أن أن “الفائدة من الأحكام هو لتحقيق العدالة وردع المجرمين وتقليل نسبة الجريمة وان عدم تنفيذ الأحكام القضائية يفرغ المحاكم من مضمونها وقوتها وقوة القانون هي في تحقيق الردع بتنفيذ الأحكام القضائية وان رئيس الجمهورية اقسم على تنفيذ احكام الدستور والقانون وان عدم المصادقة على احكام الإعدام يخالف القسم”.

وطالب عضو القانون بـ”تخويل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بالتوقيع على احكام الاعدام”، مستعرباً من “امتناع معصوم من المصادقة على احكام الاعدام بحق من قتل ابناء شعبنا”.

واكد مصدر مطلع ان سليم الجبوري رئيس مجلس النواب واياد علاوي واسامة النجيفي نائبي رئيس الجمهورية يقفون وراء اصرار معصوم عن المصادقة على قرارات الاعدام بتحريض مباشر من اميركا وتركيا والاردن وبلدان خليجية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter