كاتب أردني:سقوط سورية يعني سقوط الحصن الأخير للعروبة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

عمان/سانا/: اكد الكاتب والصحفي الأردني ناهض حتر أن سقوط سورية يعني سقوط الحصن المستقل الأخير للعروبة والبلد الذي ترتكز إليه المقاومة وقوى التحرر ضد إسرائيل والغرب الاستعماري.

وحذر الكاتب في مقال نشرته صحيفة (العرب اليوم) من أن الانجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي حققتها سورية ستتهدم في حال التدخل الغربي في سورية مشيرا إلى أن الجماعات المسلحة التي قتلت حتى الآن أكثر من ألف سوري في هجمات على الجيش والشرطة تشكل غطاء لحرب الناتو ضد سورية وشعبها.

وأشار الصحفي الأردني إلى أن القيادة السورية عرضت تسوية جدية من أجل تنفيذ العديد من الإصلاحات في كل المجالات مؤكدا أن المطلوب اليوم هو وقفة شجاعة مع الأطراف الوطنية في سورية لإنجاز التسوية بهدف تجنب عراق آخر.

من جهة أخرى انتقد الكاتب في مقاله الذي عنونه بـ (جريمة في سرت.. لنحم سورية) الصمت والتواطؤ الدولي تجاه حلف الناتو الذي يواصل ارتكاب جرائمه ضد الإنسانية في مدينة سرت الليبية منتقدا المشاهد البلهاء التي تصور مقاتلي ما يسمى الثورة الليبية وهم يطلقون النار من بنادقهم في الهواء بينما تقوم مقاتلات الناتو بمهمة القتل الجماعي وتدمير المدينة.

وتساءل الكاتب كيف تحول أعضاء القاعدة من العداء الهستيري للغرب إلى القتال الهستيري تحت راياته وماهو سبب بقاء الناتو المجرم حتى الآن في ليبيا وهو الذي تدخل أساسا وفق قرار دولي بحجة حماية المدنيين في بنغازي من الإبادة.

وختم حتر مقاله بالقول.. من يحمي مواطني سرت من الإبادة والتهجير والجوع والتشرد.. ومن يحمي ملايين الليبيين من إجراءات الانتقام الدموي والاستبداد والاعتقال والتعذيب والمطاردات التي ينفذها مجرمو القاعدة السابقون الذين تحولوا ببركات الغرب الإمبريالي إلى ثوار مخولين بنصب محاكم التكفير للمواطنين البسطاء مرتكبين أبشع صنوف البطش والاعتداءات المنفلتة من نفوس مريضة بالحقد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter