هيفا تقرأ نشرة أخبار المساء علي السوداني

 

نشرة أنباء الصباح بائتة ، وأختها التي تقدم في الظهيرة يتقاسمها الخبر المجرور كراعه من بضاعة الصباح ، متبّلا ببهارات مضافة من أول العصر ، والذروة ستكون في نشرة أخبار المساء ، حيث ركام الأحداث وتعدد الروايات وتناطح المصادر والدكاكين .
ألرعية الآن بمواجهة شرسة مع شاشات صارت مملة ومكرورة ، ومن هذا الباب سنقترح على أهل التلفزيونات الفضائية والأرضية ، أن يسوّقوا أخبارهم على ظهور الجميلات الشهيّات ، وأغلب الظن أن الناس ستنطر بشغفٍ ولوعة وعشق ، نشرة انباء ليلية تقدمها المغنية الحلوة الساخنة هيفاء وهبي ، وستكون فواصل النشرة مقتطفات فلمية من أغنيات محفزة مثل بوس الواوا وقطعة محذوفة من شريط حلاوة الروح . ستكون مراسلة القناة في بيروت الراقصة الفرعونية اللذيذة دينا ، ويمنح دور المحلل السياسي للزعيمة الطيبة فيفي عبدو ، والخ الخ الخ حتى تصير النشرة لطيفة ومهضومة ومتابعة ولا تترك أية كدمات نفسية على جسد المشاهد الذي سيفرح ويبتهج بقراءة هيفا لخبر انفجار سيارة مفخخة ومقتل مائة ، خاصة اذا كانت القراءة على درجة عظيمة من الدلع والغنج والغزل والآهات السواخن .
2
إذا تمّ كنس بلاد ما بين القهرين بمعجزة أو بمصادفة أو بقوة التأريخ وحولهِ ، من الغزاة وحثالتهم ، فعلى الجدد أن يجعلوا من وزارة التربية والتعليم وزارتين ، واحدة اسمها وزارة التعليم ووزيرها ستكون مهمته سهلة جداً ، والثانية اسمها وزارة التربية ، والله والشرفاء سيكونون بعون صاحبها ، لأنه سيصبح ويمسي بمواجهة قوية ومعقدة مع حشود ضخمة من جمهور الحرامية والكذابين والخائنين والمرتشين والمزورين والمنافقين والإنتهازيين والقتلة ، وهؤلاء يعشعشون مثل العثّ في رأس وصدر وبطن وأرجل وأيادي البلاد كلها . ومن معاني هذا الأمر إنَّ المفخخات الدماغية لهي أخطر من مفخخات الحديد .
3
اذا أراد شعبٌ أن يتطهّر ويبرأ من أمراضه وفصاماته ، فعليه أن يطرح أسئلةً موجعة تنطر إجاباتٍ أشدّ وجعاً ، تتصل بصفاتهِ الأصيلة أو المكتسبة .
هذه دعوة مخلصة ومكرورة وملحّة ، لمشاهدة شريط سينمائي مشهور من بطولة فؤاد المهندس وسميحة أيوب وشويكار وعبد الرحيم الزرقاني وحسن مصطفى ، دام ذكرهم وأثرهم الطيب . عنوان الفلم الظريف المفيد هو أرض النفاق ويفضل مشاهدته خمس مراتٍ باليوم قبل الأكل .

 

Facebook
Twitter