فتاتان مصريتان اسلمتا : لن نتراجع عن الاسلام ولن نعود للمسيحية

قرر قاضي المعارضات بالمنيا المصرية تأجيل النظر بالطلب المقدم من محامي كل: سيد جمعة سيد، فرحات جمعة سيد  وعلي جمعة، بإخلاء سبيل الأشقاء الثلاث المتهمين بالتسبب في اختفاء فتاتي المنيا كريستين عزت فتحي ”17 سنة” وابنة عمها نانسي ”14سنة” لحين ظهور مستجدات في التحقيقات خاصة بعد العثور على الفتاتين وعرضهما على نيابة قصر النيل بالقاهرة مع إعادة النظر في الطلب خلال أسبوع من تاريخ تقديمه في الخامس والعشرين من يونيو 2011 .
كانت نيابة مركز المنيا ة قد أمرت بحبس الأشقاء الثلاث لمده 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن اتهم كل من: مجدي فتحي زكري (46 عاما كاتب بالنيابة) والد نانسي، وشقيقه عزت (41 عاما- صاحب محجر) والد كرستين 6 أشخاص باختطاف الفتاتين بينهم المحبوسين الثلاثة.
وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار الثلاثة الآخرين وهم: جمعة راشد، رمضان عايد، أحمد شحاتة، ووجهت إليهم النيابة تهمه اختطاف الفتاتين.
وهددت الفتاتان اللتان أسلمتا كريستين عزت 17 سنة ونانسى مجدى 14 سنة بالانتحار في حال تم تسليمهما لأهاليهما… وقالتا: لن نتراجع عن الاسلام ولن نعود للمسيحية ..
وقال ممدوح مقلد مدير أمن المنيا: إن والد كريستين قد حضر بصحبة مطران المنيا وقلت لهما أن دور الشرطة قد انتهى بمجرد إحالة أوراقهما للنيابة العامة والقضاء، وأنه إذا طلب مني تسليم الفتاتين لأهلهما سوف أرفض ذلك، لأنه سوف يفتح باب التظاهرات والفتنة من جديد أمام مديرية الأمن، وأنهما الآن بحوزة النيابة العامة بقصر النيل والتي أمرت بالتحفظ على فتاتي المنيا اللتين تم العثور عليهما بالقاهرة فجر الجمعة، وإيداعهما بإحدى دور رعاية الأطفال بالقاهرة لحين الانتهاء من التحقيقات.
وكان ضابط الخدمة الأمنية ببرج الجزيرة قد اشتبه فى الفتاتين بعد أن لاحظ وشماً على شكل صليب على يد إحداهما، رغم ارتدائهما النقاب، وتحفظ عليهما إلى أن تبين أنهما الفتاتان المتغيبتان بالمنيا.
وتم عرضهما فجر الجمعة على نيابة قصر النيل، حيث أقرتا أنهما الفتاتان كريستين عزت فتحي ذكري، ونانسى مجدي فتحي ذكري، وأنهما تقيمان لدى مبيض محارة تطوع لإيوائهما بعزبة خير الله بعد علمه برغبتهما فى إشهار إسلامهما، على حد قولهما.

Facebook
Twitter