تجمع جديد برئاسة النجيفي ويضم العيساوي والكربولي يقلب الطاولة على علاوي والمطلك

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

وفقا لما توقعته جريدة (العربية) بشأن تعرض القائمة العراقية لعواصف تفكيك بسبب عوامل من داخلها واخرى من خارجها كشف مصدر من داخل القائمة العراقية، عن تشكل تكتل جديد داخل/ائتلاف العراقية/، سيعلن عن نفسه قريبا يضم ثلاثة مكونات من مكونات القائمة الاساسية وهي (عراقيون، تجمع المستقبل، كتلة الحل)، بعيداَ عن رئيس القائمة اياد علاوي .

وقال المصدر:إن ثلاثة مكونات داخل القائمة العراقية أندمجت في تجمع يضم (تجمع عراقيون بقيادة اسامة النجيفي، وتجمع الوطني المستقل بقيادة رافع العيساوي، وحركة الحل برئاسة جمال الكربولي) بمعزل عن رئيس القائمة اياد علاوي ، مضيفاً ان هذه التجمع الذي لم يحدد اسمه بعد، سيكون برئاسة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، مما يعني انقلاب الطاولة على رئيس القائمة اياد علاوي .

واشارالمصدر الى إن نوابا عن حركة الحل، ضغطوا على الكربولي بمنعه من التحالف مع جبهة الحوار برئاسة صالح المطلك، والدخول مع تجمع النجيفي والعيساوي، لافتاً الى أن فكرة التجمع طرحت قبل شهر، وبعد عودة وزير المالية رافع العيساوي من الولايات المتحدة الامريكية، عقد أجتماع بين قيادات المكونات الثلاثة، لوضع اللمسات الاولى لهذا التجمع، والتحضير لدخول انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي المقبلة.
وبين المصدر: أن اعضاء التجمع طلبوا من قياداتهم، انه في حال تم دخول المطلك فيه، ان يكون عضواً وليس رئيساً، موضحاً ان القيادات الثلاث دعت علاوي للدخول في التجمع الذي يرأسه النجيفي كعضواَ فيه ، لكن لم يجب على طلبهم.

ولفت المصدرالى ان هذه التجميع الثلاثي بين (عراقيون، المستقبل، الحل)، ستكون لديه علاقة طيبة مع دول الجوار والولايات المتحدة الاميركية، كما سيعمل على عدم تأزيم الوضع السياسي مع الكتل الاخرى، وكذلك سيسعى الى تنفيذ مطالب ناخبي العراقية، التي لم تنفذ لغاية الان.

وتتكون القائمة العراقية من ستة مكونات، حركة الوفاق بزعامة اياد علاوي، كتلة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك، تجمع عراقيون بقيادة اسامة النجيفي، قائمة تجديد يتزعمها طارق الهاشمي، التجمع الوطني المستقل بقيادة رافع العيساوي، وتجمع الحل برئاسة جمال الكربولي.

Facebook
Twitter