وزير التجارة يعتمد شركته لتوريد مواد غذائية دون حسيب ولا رقيب!

يبدو ان رئيس المؤتمر الوطني النائب احمد الجلبي بدأ حملة لفضح الفساد في حكومة المالكي وذلك من خلال نشر فضائح المسؤولين على صفحته في الفيسبوك .

وآخر ما كشفه الجلبي هو وثيقة تبين سرعة صرف الصكوك في وزارة التجارة لاصحاب شركات تبين فيما بعد انها تعود لوزير التجارة خير الله حسن بابكر .

وقال الجلبي أن شركة تركية للوزير خيرالله حسن بابكر ويقوم المدعو كاكة عمر بمراجعه المعاملات وصرف الصكوك وهو ﻻ يملك حتى وكالة من الشركة مضيفا ان هذه الشركة قامت في يوم 1/7/2013 بارسال كتاب الى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بطلب سلفة لتجهيز عقد عدس قبل شهر رمضان وبقيمة (6000000 دولار) وهذا خلافا للتعليمات اي تريد الشركة جلب العدس بأموال المواد الغذائية وتاخذ ارباحها وحين ننظر الى الطلب نجده بتاريخ 1/7/2013 ووارد الكتاب في نفس التاريخ وهامش معاون المدير العام انور عبد الحسين بنفس التاريخ ورفعه الى المدير العام وهامش المدير العام بنفس التاريخ ايضا.

واوضح الجلبي ان ” الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قامت بارسال كتاب الى وزير التجارة بنفس التاريخ 1/7/2013 بتوقيع المدير العام مشعل حسن صالح وهمش الوزير على الكتاب بتاريخ 1/7/2013 ايضا مبينآ السرعة في سريان هذا الكتاب من الطلب الى الوزير بنفس اليوم مارا بكل سلسله المراجع الذين تقاسموا الحصص فيما بينهم ، وقامت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بصرف صك الى الشركة التركية التابعة للوزير خيرالله حسن بابكر بالمبلغ المطلوب وهو ( 6000000 ملايين دولار بالصك المرقم(559890) في 3/7 / 2013 .

وابدى الجلبي تسأؤلآ عن السرعة في تقديم الكتاب وصرف الصك الى شركة الوزير خيرالله حسن بابكر في حين هنالك شركات تطلب المواد الغذائية منذ سنة 2009 فمادون ولا تصرف لهم المبالغ؟

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter