هادي العامري: سنقطع يد اميركا واية دولة تمتد لتقسيم العراق

هددأمين عام منظمة بدر هادي العامري بـ”قطع اليد” التي تمتد لتقسيم العراق، وفيما بين أن أميركا لا تريد القضاء على تنظيم “داعش” في العراق وأنها تريد “احتواءه” فقط، اشار إلى أن اليد التي تمتد لتجزئة العراق “سنقطعها”.
 واشار العامري، في لقاء متلفز  الى “عدم جدية اميركا في القضاء على “داعش” في العراق بل انها تريد فقط احتواءه”. 
  وأكد العامري ان “الاميركان ومنذ حكومة المالكي قالوا انهم سيعطون للعراق الاسلحة التي بحاجة اليه خاصة طائرات اف 16 وطائرات الاباتشي الا اننا لم نر لحد الان مثل هذه الطائرات، كما ان دبابات ابرامز الاميركية لها مشاكل حقيقية في التصليح وقطع الغيار”.
 وأوضح أمين عام منظمة بدر “اذا كان الاميركان جادين في مواجهة (داعش) فعليهم ان يسارعوا في تسليح وتجهيز العراق مقابل المال الذي سيدفعه العراق لهم وليس من خلال التبرع”.
وتعليقاً على مشروع قرار الكونغرس الاميركي حول تقسيم العراق، قال العامري “ليكونوا على ثقة باننا لن نسمح بتقسيم العراق الذي اثاره الكونغرس الاميركي وان اليد التي تمتد لتجزئة العراق سنقطعها”، موضحا ان “كل ابناء الشعب العراقي ماعدا بعض الساسة، سيرفضون تقسيم العراق”.
واضاف “نحن سنقاتل من اجل وحدة العراق والمكون السني ايضا يقول لنا بان العراق امانة بايديكم، حافظوا على وحدة العراق كما ان اخواننا في كردستان العراق ايضا يرفضون ذلك”

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter