مليون دولار وسيارة لكل نائب يصطف مع الكربولي لاسناد المالكي

كشف النائب عن ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي عن الاسماء التي تم شراء ذممها من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي من المكون السني.

وقال في تصريحات تلفزيونية ان من ابرز السماسرة من العرب السنة هو جمال الكربولي الذي يدعي علانية انه يحصل على مقاعد من اجل العقود والوزارات اذ انه يقوم حاليا بشراء ذمم بعض النواب من اجل دعم المالكي في الولاية الثالثة.

واضاف ان الكربولي متهم بقضايا فساد عديدة وان عدد مقاعده في البرلمان المقبل قليلة جدا حيث ان كتلة متحدون للاصلاح تقول ان لديه مقعدين فقط الا انه يقوم حاليا باتصالات ببعض النواب لعرض مبلغ مليون دولار وسيارة على كل نائب يصطف الى جانبه لدعم في ولاية المالكي الثالثة.

واوضح ان النائب سليم الجبوري الذي تقوم الشرقية بعرضه كانه قائد سياسي بالاتفاق بين سعد البزاز ونوري المالكي خضع هو الاخر لاغراءات المالكي بالرغم من ان الجبوري متهم باربعة ارهاب وعليه ملفات ارهابية عديدة الا ان المالكي تغاضى عنها ووعده بمناصب واغراءات مالية من اجل ان يكون من المؤيدين للولاية الثالثة.

وتساءل محللون عن الامكانية المادية الخيالية لرئيس الوزراء ومن اين ياتي بهذه الاموال الطائلة لاغراء النواب وهل ان اموال الدولة اصبحت تحت تصرف المالكي من اجل الحفاظ على منصبه.

واشارت مصادر مطلعة ان المالكي وبالرغم من كل هذه الاجراءات التي يقوم بها من شراء ذمم وترهيب واخفاء الارهابيين وغريها لم يتمكن من جمع اكثر من 115 نائبا لغاية الان وانه يعتمد على عامل الوقت من اجل البقاء اكبر وقت ممكن في منصبه الا ان الوصول الى الاغلبية صعب حتى الان.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter