مليار ونصف المليار دينار كلفة النقل داخل بغداد لمؤتمر البرلمانات الاسلامية

ذكر مصدر مطلع، أنه تم تأجير ١٠٠ سيارة (جمسي) و(٢٥) باصاً لنقل المشاركين في مؤتمر البرلمانات العربية والإسلامية الذي يعقد ببغداد حاليا أن تأجير (الجمسي) الواحدة لليوم الواحد هو مليون دينار والباص من ٣٠٠ الى ٥٠٠ الف دينار.
واوضح المصدر أن “برنامج مؤتمر البرلمانات العربية والإسلامية المقبل، يضم زيارات للنجف وكربلاء وسامراء ومرقدي الإمامين ابي حنيفة وعبد القادر الكيلاني، في حين سيقيم المشاركون في المؤتمر بفندقين ودار ضيافة رئاسة الوزراء”.
واضاف المصدر أنه “تم تأجير ١٠٠ سيارة (جمسي) و(٢٥) باصاً من وزارة النقل تصرف اموالها من شركة نقل المسافرين والوفود التي تقوم بتمويل نفسها ذاتياً، لنقل المشاركين في المؤتمر، بالإضافة الى سيارات الامانة العامة الخاصة بالوفود حيث تم صرف مبلغ ٩٠ مليوناً لصيانتها وادامتها”، مبيناً أن “سعر تأجير الجمسي الواحدة لليوم الواحد هو مليون دينار وأجرة الباص الواحد تتراوح ما بين ٣٠٠ الى ٥٠٠ الف دينار”. ويستشف من ذلك ان كلفة النقل ومصاريف الاقامة والطعام لمنتسبي النقل وادامة السيارات ستتجاوز مليار ونصف المليار دينار.
وبين أن “سواق تلك السيارات وسواق سيارات الامانة العامة وملاك المراسم البالغ عددهم اكثر من ٥٠ موظفاً من الامانة العامة والمضيفين تم الحجز لهم بعدد من الفنادق مع 3 وجبات طعام وشراء بدلات لكل واحد منهم من معمل ألبسة النجف”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter