مفوضية الانتخابات تقرر مواعيد الاقتراع العام والخاص

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن تحديد يوم الـ28 من نيسان المقبل موعدا للتصويت الخاص للانتخابات البرلمانية المقبلة ويومي الـ27 والـ28 من الشهر ذاته موعدا لتصويت العراقيين في الخارج، فيما اكدت انه تم فتح مكاتب انتخابية في 14 دولة.
وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية محسن الموسوي في بيان صدر، اليوم، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه ان “التصويت الخاص للقوات الامنية في وزارتي الداخلية والدفاع للانتخابات البرلمانية المقبلة سيكون يوم الـ28 من نيسان عام 2014″، مبينا ان “ذلك جاء لتنظيم عملية الاقتراع وإفساح المجال للقوات الامنية للمشاركة بعملية الاقتراع ضمن هذا اليوم لاتاحة الفرصة لها لحماية مراكز الاقتراع والناخبين في يوم الاقتراع العام”.
وأضاف الموسوي ان “يومي الـ27 والـ28 من الشهر ذاته سيكون موعدا لتصويت العراقيين في الخارج خلال تلك الانتخابات”، مشيرا الى انه “تم فتح مكاتب انتخابية في 14 دولة، وفتح مراكز اقتراع ومحطات بخمسة دول اخرى لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بعملية الاقتراع”.
يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تواصل استعداداتها وفق الجداول الزمنية المعدة لاجراء الانتخابات البرلمانية بموعدها المحدد والمقرر في الـ30 من نيسان عام 2014.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter