معرض الطف الاول للفنون التشكيلية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

العربية: تنظم مدرسة الامام علي (ع)  للتوحيد بين الديانات والمذاهب معرض (الطف الاول) للفنون التشكيلية على قاعات وزارة الثقافة في بغداد.

وقال الفنان حمزة الازرق مؤسس المدرسة ان المعرض الذي سيقام بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الثقافة ومديرية الفنون ودائرة المعارض فيها يأتي في اطار الدأب الذي درجت عليه المدرسة في اقامة الفعاليات الابداعية الملتزمة والوطنية والتي كانت فاتحتها معرض( بمحمد نتوحد) الذي اقيم في مدينة النجف الاشرف.

واضاف الفنان الازرق: ان الدعوة قد وجهت لجميع الفنانين التشكيليين في العراق للاسهام في هذا المعرض النوعي في غايته واهدافه ورسالته.

واشار الى ان اختيار اسم( الطف الاول) للمعرض يأتي استلهاما للمعاني الرسالية العظيمة التي تمثلت بثورة الامام الحسين عليه السلام ورهط آل بيته واصحابه رضوان الله عليهم، تلك المعاني التي كانت ومازالت معينا للشعوب المضطهدة للتحرر من الطغيان والاستبداد.

وتابع: ان استجابة الفنانين للدعوة كانت فوق المتوقع فقد فاقت الاعمال المشاركة العدد الذي خمنا مشاركته مما يعني ان الفنان العراقي يعيش ضمن بوصلة الوطن الحقيقية غير مبال بالميول العرقية والطائفية، ولا اخفي ان مشاركة بعض الزملاء من الفنانين المسيحيين ادهشت البعض لكنها لم تدهشنا لان الفنان العراقي بغض النظر عن انحداره العرقي والطائفي يظل مشدودا ابدا لبئر ابداعه الاول وهو بئر العراق الواحد الموحد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter