مطالبات بمحاكمة مسعود بتهمة الخيانة العظمى لسماحه بمرور القوات التركية

اتهمت رئيس حركة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، اقليم كردستان بتسهيل دخول القوات التركية الى العراق، فيما طالبت بـ”محاكمة” رئيس الاقليم كردستان مسعود البارزاني بتهمة “الخيانة العظمى”.

وقالت الفتلاوي في مؤتمر صحافي عقدته في مبنى البرلمان انه “تبين اليوم خلال استضافة وزير الخارجية في البرلمان ان القوات التركية التي دخلت العراق قد دخلت من خلال اقليم كردستان وبعلم حكومة الاقليم”، مبينة ان “هذا الكلام ورد على لسان الوفد التركي الذي زار العراق وتحديداً على لسان وكيل وزير الخارجية التركي فريدون”.

وأضافت، أن “فريدون أوضح أن ثلاث قوافل كان مفترض ان تدخل العراق، حيث دخلت الاولى من خلال الاقليم الى بعشيقة، وأوقف الجانب التركي القافلة الثانية في اقليم كردستان بعد صدور بيان الخارجية العراقية”، مشيرة الى أنه “بالتالي فأن قافلة من أصل ثلاث وصلت واستقرت بموافقة ومباركة من قبل مسعود البارزاني”.

وتساءلت الفتلاوي “‏هل ستتم محاسبة حكومة اقليم كردستان، وهل ستتم محاسبة مسعود البارزاني تحديداً على تواطئه وتسهيله لخرق سيادة العراق”، لافتا الى انه “إذا أرادت الحكومة العراقية حفظ سيادة العراق، عليها ان تبدأ بمحاسبة البارزاني ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى وذلك بتسهيله لدخول قوات محتلة لبلده”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter