مذكرة قبض على فاضل الدباس بتهمة شراكته في شراء بطاقات انتخابية

أفاد مصدر قضائي موثوق بصدور مذكرة اعتقال بحق رجل الأعمال العراقي فاضل الدباس والراعي الرسمي لقائمة ائتلاف العراق على خلفية فضيحة شراء البطاقات الانتخابية التي كانت بطلتها مرشحة عن الائتلاف في محافظة ميسان.

وأوضح المصدر أن أمر إلقاء القبض صدر من قبل قاضٍ في إحدى محاكم العمارة التي تحقق في القضية، وذلك بسبب شكوك حول تورط الدباس شخصيا في المسألة بعد ضبط مخاطبات مكتوبة بينه وبين تلك المرشحة التي تحمل الرقم 1 في قائمته بمحافظة ميسان.

وقال مصدر موثوق وهو حقوقي يعمل في إحدى محاكم العمارة إن “أمرا قضائيا صدر بحق زعيم ائتلاف العراق فاضل الدباس، من قبل قاضٍ بالمدينة، على خلفية تورطه المباشر في قضية شراء البطاقات الانتخابية بمحافظة ميسان”، مبينا أن “الدباس تلقى مخاطبات مباشرة حول ذات الموضوع من قبل المرشحة المتورطة بشراء البطاقات الانتخابية والتي تحمل الرقم 1 في قائمته بالمحافظة”.

وبين المصدر أن “أمر إلقاء القبض وصل الى مراكز الشرطة في محافظة ميسان، وهو ينتظر المصادقة عليه ليكتسب صفة المذكرة القضائية الرسمية ويصبح واجب التنفيذ”، مؤكدا أن “المتهمة الرئيسية بالقضية لازالت قيد التحقيق وستنال جزاءها العادل كونها تمارس أبشع أنواع السرقات”.

وكان مصدر امني في محافظة ميسان قد كشف عن إلقاء القبض على إحدى المرشحات للانتخابات النيابية المقبلة بتهمة شراء بطاقة الناخب الالكترونية، مشيرا إلى أن معلومات استخبارية قادت إلى إلقاء القبض على تلك المرشحة بعد شرائها 100 بطاقة الكترونية بمبلغ 100 ألف دينار لكل بطاقة، ولم يذكر المصدر في وقتها اسم المرشحة أو القائمة التي تنتمي إليها. وكانت مصادر اشارت الى ابرام صفقة سياسية لتبرئة رجل الاعمال فاضل الدباس، مقابل تشكيل قائمة انتخابية داعمة لقائمة رئيس الوزراء نوري المالكي.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter