مئات الالوف من الشباب السوري تردد قسم الوفاء للوطن ورفض التدخل الاجنبي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

دمشق: بعثة وكالة انباء التحرير(واتا) وجريدة العربية : جدد المواطنون السوريون عهد وفائهم للوطن ورفضهم للتدخل الاجنبي ودعماهم لبرنامج الاصلاح الذي اعلن عنه الرئيس بشار الاسد وتواصل الجهات الحكومية والشعبية وضع تفاصيله عبر الحوار الوطني الجاد والمسؤول.

وقد عبر مئات الآلاف من الشباب السوريين أمس عن تأييدهم لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتأكيدهم على الوحدة الوطنية ورفضهم الحملات التحريضية ومحاولات بث الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في سورية وذلك خلال مهرجان قسم الوفاء للوطن الذي نوانطلقت الفعاليات بوقوف المشاركين دقيقة صمت لأرواح الشهداء وترديدهم النشيد الوطني السوري وكلمة المنظمين التي عبر خلالها أنس محمد يونس رئيس مجلس ادارة بصمة شباب سورية عن رفض شباب سورية الواعي والمسؤول لأي تدخلات خارجية مؤكدا أن ما يجمعهم هو حب الوطن والخوف على أمنه واستقراره وأنهم سيبقون في ساحات الوطن دعما للإصلاحات والإنجازات وتأكيدا على حماية الوحدة الوطنية ومنع محاولات بث الفوضى والفتنة والعبث بأمن الوطن.

وقال يونس: إننا نرسل اليوم باسم بصمة شباب سورية رسائل مهمة في هذا الوقت الذي اختلطت فيه المفاهيم وهي أن شباب سورية مع السيد الرئيس بشار الأسد وبرنامجه الإصلاحي الشامل ومع المقاومة وهم جنود الوطن الأوفياء الذين لن يسمحوا بمرور المخططات الاستعمارية ومحاولات زعزعة أمن الوطن واستقراره وبث الفتنة بين أبنائه.

كما عبر يونس عن فخر واعتزاز شباب سورية بالجيش العربي السوري الشريف وحيا أرواح الشهداء الطاهرة وعائلاتهم الشريفة وقال: أرواحكم أيها الشهداء حمت الوطن ودماؤءكم عززت الوحدة الوطنية ونحن الشباب سنرد الجميل بضبط النفس وبالنجاح والعمل والصمود والمقاومة والحوار.

وأكد يونس أن شباب سورية سينتصرون على كل من يتآمر على الوطن من خارج حدود الوطن رغم محاولات التحريض والحملات الاعلامية المغرضة وقال شبابنا لا ترهبه خطاباتكم ولامنابركم ومؤامراتكم ومؤتمراتكم وسورية وهويتنا لا تلغيها طائفيتكم ووعينا ووحدتنا أعظم من فتواكم.

كما حيا يونس باسم الشباب السوري رجال الدين والعلماء من جميع الطوائف بمواقفهم السورية الأصيلة لوأد الفتنة وتحريم سفك الدماء والتخريب وصدقهم مع ذاتهم.

بعد ذلك وفي توقيت واحد أدى المشاركون بالمهرجان في ساحة الأمويين والآلاف في محافظات اللاذقية وطرطوس والسويداء وحمص وريف دمشق الذين نظموا فعاليات وطنية مماثلة قسم الوفاء للوطن التي حملت كلماته عبارة “نقسم بالله العظيم رب الناس أجمعين أن نبقى لله عابدين ولحدودنا حارسين ولوحدتنا حافظين وبتعايشنا متحدين ولجولاننا محررين وفي وجه أعدائنا صامدين ولتراب أرضنا مخلصين ولقدسنا عائدين على درب بشار الغالي سائرين وعلى قسمنا يشهد الله وأرواح شهدائنا الطاهرين”.

وتخلل أداء القسم عرض للألعاب النارية أضاءت سماء ساحة الأمويين ومجموعة من العروض الفنية أحياها نخبة من فناني سورية والوطن العربي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter