مؤامرة سعودية جديدة على العراق بمشاركة العيساوي والهاشمي والنجيفي والعاني

 

تخطط السعودية  لمؤامرة جديدة على العراق حيث تنوي الرياض بنهاية شهر تموز الحالي عقد مؤتمر بذريعة مناقشة مستقبل ومصير المناطق السنية في مرحلة ما بعد تنظيم داعش الإجرامي، فيما يُعد السفير السعودي في العراق ثامر السبهان عراب المؤتمر المذكور.

وقال مصدر في إتحاد القوى العراقية إن “العاصمة السعودية الرياض ستشهد أواخر شهر تموز الحالي استضافة مؤتمر لمناقشة مصير ومستقبل المناطق السنية في العراق بمرحلة ما بعد التحرير من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي، سعياً منها لإنشاء الإقليم السُني غربي البلاد”، مبيناً أن “السفير السعودي في العراق ثامر السبهان يعتبرُ عراب المؤتمر المذكور والمخطط الرئيس له”.

وأضاف أن “الشخصيات السنية التي ستحضر مؤتمر الرياض رئيس قائمة متحدون أسامة النجيفي ورئيس كتلته البرلمانية ظافر العاني، فضلاً عن مشاركة محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي ووزير المالية الأسبق المتهم بالارهاب رافع العيساوي ونائب رئيس الجمهورية الأسبق المطلوب للقضاء بتهمة الارهاب طارق الهاشمي”.

واستضافت مدن الدوحة وعمان وباريس، عدة مؤتمرات فاشلة تحت مسمى المعارضة بمشاركة شخصيات مشاركة في العملية السياسية الحالية من بينها ظافر العاني وسليم الجبوري ومحمد الكربولي وآخرون.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter