قيس الخزعلي: انزال جوي اميركي في المقدادية لايصال اسلحة الى عصابات داعش

كشف الامين العام لحركة “عصائب اهل الحق” العراقية قيس الخزعلي، الاثنين، عن قيام طائرات اميركية بعملية انزال جوي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى لايصال اسلحة ومساعدات لعصابات داعش الارهابية قبل ثلاثة ايام.

وقال الخزعلي في مؤتمر صحفي في مدينة المقدادية أن ” الامريكية لتنظيم داعش في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى أخرت تحريرها”.

وجوابا على سؤال مراسلة الصحيفة العربية العراقية  في بغداد بشأن عمليات التحالف الدولي قال الخزعلي” ان التحالف الدولي لم يتدخل في تحرير اية مدينة عراقية بدءا من جرف النصر الى آمرلي فالضلوعية فالمقدادية، وهم يروجون لفكرة القضاء على تنظيم داعش الارهابي خلال سنوات ونحن نرى ان الامر لايتجاوز بضعة شهور وبامكانيات عراقية خالصة من دون تدخلهم”

واضاف الخزعلي ان” “ابناء المقاومة الاسلامية والقوات المسلحة العراقية تمكنت من تحرير والدخول الى مناطق لم تستطع اميركا دخولها منذ 2003 “.

واكد الخزعلي أن “طائرات امريكية قامت قبل ثلاثة ايام لأول مرة بعمليات انزال جوي لتقديم مساعدات لداعش في المقدادية بمحافظة ديالى كما اكد مسؤولون محليون وشهود عيان بعد ان كانت ترمي المساعدات عبر الجو وهذه المساعدات هي التي اخرت حسم معركة المقدادية يومين، ورغم ذلك فان العراقيين حسموا المعركة وهرب الارهابيون من محافظة ديالى كلها”.

وخلص الخزعلي الى أن “التصريحات الامريكية اكاذيب لم تعد تنطلي على الشعب العراقي وانها موجهة لتضليل الشعب الامريكي “.

وفي سياق متصل كشفت النائبة جميلة العبيدي عن ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، عن قيام طائرات أمريكية بعمليات انزال جوي لعناصر تنظيم داعش الاجرامي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى وتزويدهم بالاسلحة والاعتدة.

وقالت العبيدي إن “الطائرات الامريكية قامت بعمليات انزال جوي لعناصر تنظيم داعش الاجرامي في قضاء المقدادية وزودتهم بالاسلحة والاعتدة بحسب ما أكده رئيس مجلس القضاء وشهود عيان قبل ثلاثة ايام”.

ودعت العبيدي الى “تجريم الولايات المتحدة باعتبارها احدى الدول الداعمة للارهاب”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter