قوات الاحتلال تسلم حكومة المنطقة الخضراء جميع المعتقلين باستثناء دقوق

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

أكد وكيل وزارة العدل تسلم وزارته آخر وجبة من المعتقلين في السجون الامريكية .

وقال وكيل الوزارة بوشا أبراهيم ان ” وزارة العدل تسلمت خلال الايام القليلة الماضية آخر وجبة من المعتقلين والبالغ عددهم [37] معتقلا في السجون الامريكية والمتهمين بعمليات أرهابية وجنائية في العراق “.

وردا على سؤال حول المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بشأن رفض قوات الاحتلال الامريكية تسليم احد المعتقلين لديها في العراق وهو مرتبط ” بحزب الله ” اللبناني المدعو [علي موسى دقوق] قال بوشو ” أنني شخصيا لا أمتلك أي معلومات حول هذا الموضوع “.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت خلال الاشهر الماضية العديد من المعتقلين من المسلحين الذين تصفهم ” بالخطرين ” من بينهم رموز النظام السابق الى الحكومة العراقية وذلك ضمن الاتفاقية الاطار الستراتيجية المبرمة بين البلدين .

وذكرت مصادر امريكية  ان جيش الاحتلال في العراق قد سلم الى الحكومة العراقية جميع المحتجزين في عهدته باستثناء سجين واحد وصفوه بانه “رفيع المستوى”

واوضحت هذه المصادر ان تسليم المعتقلين قد تم الانتهاء منه الثلاثاء الماضي ، باستثناء علي موسى دقدوق ، الذي يقول مسؤولون امريكيون انه ناشط في حزب الله اللبناني.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مسؤولين أميركيين ان إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ترغب في نقله إلى الولايات المتحدة، لإخضاعه ربما للمحاكمة أمام لجنة عسكرية، غير أن بغداد تمتنع، بحسب ما يقول الامريكيون

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter