قروض من 5 الى 10 ملايين دينار للارامل والمطلقات والمعاقين والمطلق سراحهم من السجون

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برنامج الاقراض لدعم المشاريع الصغيرة ضمن الستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في بغداد والمحافظات.
وقال وزير العمل نصار الربيعي: ان “الوزارة باشرت عمليات اطلاق القروض الصغيرة ضمن الستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في بغداد والمحافظات، ولجميع الفئات العمرية من خلال تقديم طلباتهم الى دائرة التقاعد والقروض لشمولهم بتلك القروض التي تتراوح مبالغها بين 5 ملايين الى 10 ملايين دينار يتم تسليمها على شكل دفعة واحدة للمستفيد”.
واضاف الربيعي ان “اعداد المقترضين لغاية نهاية شهر اذار الماضي على وفق الستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر بلغت 2359 قرضا في بغداد والمحافظات لشرائح محددة من المجتمع كالارامل والمطلقات والمطلق سراحهم من السجون والمعتقلات والمعاقين القادرين على العمل وفئات المتسولين وسكنة مناطق الطمر الصحي”.
وتابع: ان “الوزارة عملت على تطبيق الستراتيجية منذ العام 2012، وقامت بمنح 14 ملياراً و90 مليوناً و500 الف دينار للمقترضين ضمنها”.
وبين وزير العمل ان “اللجان المختصة بالوزارة تعمل على انهاء عمليات اعداد قوائم الوجبة السادسة للعاطلين المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة المشمولين بالقروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة التي من المؤمل اعلانها خلال هذا الشهر للعمل على الحد من ظاهرة البطالة ولدعم مشاريع العاطلين المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة”، مشيرا الى ان بعض العاطلين الذين تم نشر اسمائهم ضمن الوجبات الخمس السابقة لم يراجعوا الوزارة خلال المدة المقررة لهم ما ادى الى الغاء ترشيحهم وعدم منحهم القروض او اي قروض مستقبلية تقوم الوزارة باطلاقها

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter