قائمة جديدة بالمسؤولين الفاسدين بينهم فاضل الدباس ستقدم للقضاء قريبا

العبادي سيقدم للقضاء قائمة موسعة للمتهمين بملفات الفساد من بينهم رئيس الحكومة السابقة نوري المالكي وفاضل الدباس.

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي عن وجود قائمة موسعة للمتهمين بالفساد من بينهم رئيس الحكومة السابق نوري المالكي سيتم تقديمها للقضاء قريبا .

وقال المصدر الذي تحفظ على عنوانه لدواع حكومية بأن رئيس الوزراء العبادي قد عقد إجتماعا مصغرا مع عدد من مستشاريه في مكتبه الخاص لمناقشة توصيات المرجعية الدينة في خطبتها الأخيرة ، وتم الإتفاق على تشكيل لجنتين عاجلتين بغرض إعداد ورقة إصلاحات شاملة لجميع الوزارات و المؤسسات الحكومة و أيضا تشكيل لجنة تضم هيئة النزاهة و لجنة النزاهة البرلمانية و مؤسسات مختصة أخرى بغرض إعداد ورقة تشمل رؤية مركزية لمكافحة الفساد و أيضا الكشف عن ملفات الفساد في الحكومات السابقة و الحالية .

وذكر المصدر بأن العبادي طلب الإسراع في تقديم قائمة مطولة بأسماء المتهمين بالفساد لتقديمها الى القضاء وتنفيذ إجراءات المنع من السفر و الحجز على أموالهم و توقيفهم فورا . وأضاف المصدر بأن رئيس الوزراء طلب وضع إسم رئيس الحكومة السابقة ونائب رئيس الجمهورية الحالي نوري المالكي وفاضل الدباس في صدر القائمة لوجود تهم فساد كبيرة حولهم و لإعطاء رسالة وطنية للمرجعية و الشعب العراقي بأن رئيس الوزراء قد بدأ من أعضاء حزبه أولا ولن يتوقف عن كشف غيرهم من باقي الكتل و المكونات السياسية . وذكر المصدر بأن العبادي طلب تحضير الملفات التي تطول المالكي و أعضاء في حكومته كحزمة أولى من كشف ملفات الفساد المالي و الإداري وهي :

أولا : ملف عقود الكهرباء السابقة

ثانيا : ملف صفقة السلاح الروسي

ثالثا : ملف شراء أجهزة كشف المتفجرات

رابعا : ملف ميزانية عام 2014

خامسا : ملف سندات الأراضي الوهمية التي وزعت على المواطنين

سادسا : ملف 50 الف عنصر فضائي في الجيش العراقي.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter