فلم سهرة طويل

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

علي السوداني

 

هذا مشهد آخر ، كله مجلبة للشجن . ألشجن أقل ترويعاَ من الحزن . لم يكن فلم الليلة مغرياَ . كان أقرب الى السخف . بطل الفلم أرعن . بصّاص برقبته منظار يدور ليلاَ على نوافذ نصف مضاءة . ألأرعن اقتنص الليلة منظر رجل وأمرأة . ألرؤية ليست واضحة تماماَ . ظل باهت لشفاه تتماصص ، ثم يهوي الجسدان فوق سرير لا يبدو في المشهد ، وقد خلّفا للفتى الأرعن البصاص ، تفصيلات محرقة ، وكدمات زرق فوق المخيال . في النهار ، يدور ناظور البطل الذي قلت عنه قبل ثلاثة سطور أنه أرعن ، يدور على حبال الغسيل . يمر سريعاَ على البنطلونات والقمصان والبجامات والشراشف والمناشف ، ويتوقف طويلاَ قدّام حمالات الأثداء واللبسان الملونة . في هذا الآن من الفلم ، ثمة طرق مموسق فوق باب النزل . يرتبك البطل كما لو أنه واحد من قتلة هادي المهدي ، ويقوم بأخفاء الدربيل المكبر تحت السرير ، ويهرع لفتح الباب بعد بصة حريفة عبر العين التي تسميها الناس ، العين السحرية . أمرأة سمراء خلاسية ، بملابس لا تمنح المخيلة ، حرية الحركة والأنزياح . في هذا الآن من الزمان ، وقع طبل خفيف آخر على الباب . ليس باب البطل هذه المرة ، بل بابي . جارتنا السمينة الفطيرة العطرة ، طلبت شراباَ خافضاَ لحرارة البدن . فاتني من فلم السهرة خمس دقائق . جارتي السمينة ، ام زنود عارية ، غادرت ممتنة ، وأنا عدت الى مقعدي . ألمشهد صار عند شاطىء بحر . حوار مباغت بين المرأة القمحية المهيّجة ، وبين بطل الفلم الأرعن البصّاص . عرفت من أوشال الجدل ، أن المرأة الحلوة ، تشتغل عارضة أزياء ، والبطل الأرعن ، يهوى صيد السمك ، فضلاَ عن البصبصة . ألخلاسية طلبت من الأرعن أن يهديها أول سمكة تتفخخ بصنارته . ابتسم بطل الفلم وقال بطريقة ممسرحة بدقة : ان أهديتك سمكة ، فقد أكون وفّرت لك وجبة لذيذة واحدة ، لكن لو علّمتك مهنة صيد السمك ، لجعلتك العمر كله ، تنعمين بأطيب الوجبات . في هذه القولة المدوية ، قررت اعادة النظر ، بفكرتي الراسخة عن بطل الفلم الذي وصمته عشر مرات بأنه أرعن . ألحق الحق ، أنه ليس بأرعن ، وقولته الفائتة قبل سطر ونصف السطر ، لا يقولها الا نسكة الهند والصين وما حولها . ألفلم الذي قلت عنه في يمين السطر الثاني من هذا المكتوب ، بأنه أقرب الى السخف ، صار الآن فلماَ حكيماَ قوياَ هاماَ . في البدء ، قززني وجه البطل البصّاص . عينان مكحلتان ، وقرط لمّاع يتدندل من أرنبة الأذن اليسرى ، وآثار شق في خاصرة الشفة السفلى . وجه مضعضع تشيل تفصيلاته ، تأريخاَ مكتظاَ بالتخنيث . أنا اللحظة ، أحب هذا البطل الذي لم يعد أرعن ومخنثاَ . ثمة قطع جديد ، ليس في زمان الفلم ، انما في زمن ليلتي هذه . بكاء خفيف من الولد الجميل نؤاس . نؤاس محصور بولة . حملته الى الحمّام . نؤاس بال واستراح . أعدته الى سريره . من باب الغرفة ، لوحت له بالخمسة ، فردّ عليّ برشّة بوسات صوتية . عدت الى كرسيي المصلوب قدام الشاشة الصغيرة . ثمة قطع ثالث . اعلان باذخ عن عقال وياشماغ . اشهار منفّر عن حفاظات نسائية آمنة . دعاية ثالثة لفلم أمريكاني مدبلج صوب عربية شعبية ، يظهر فيه روبرت دي نيرو وهو يصرخ بوجه آل باشينو : يا زلمة حل عني ، فيرد عليه المكار باشينو ، بهدوء بديع يشبه هدوء سليم البصري : يبدو أن الملح والزاد ما غزّر بيك ، امشي ولّي يا طايح الحظ يا زبالة . هنا تتدخل بين الأثنين ، الجميلة المدهشة ، أنجيلينا جولي وتطلب منهما أن يتباوسا على نغم جملة مغناج : عيب يا جماعة ميصحش كده . الى هنا ينتهي الأعلان ، وتنتهي معه شهيتي في مواصلة سرد أحداث فلم الليلة الطويل . تصبحون على خير وعافية وسعد وبلاد ممكنة

Facebook
Twitter