عمران الزعبي يفتتح الموقع الجديد للوكالة العربية السورية للانباء (سانا)

دمشق-سانا: أطلق وزير الإعلام السوري عمران الزعبي الاحد الماضي الموقع الالكتروني الجديد للوكالة العربية السورية للأنباء سانا الذي يواكب بتصميمه تطور الإعلام الالكتروني ويقدم محتوى شاملا وغنيا بالمضمون.

ويتألف موقع سانا الجديد من نحو160 صفحة موزعة على جميع الاختصاصات تضم كل ما يهم وسائل الإعلام والقارئ السوري بالدرجة الأولى وما يبحث عنه القارئ والمتابع خارج سورية وهو مصمم ليقدم خدمة إخبارية متكاملة بسبع لغات عبر أيقونات عديدة.

كما يوفر خدمات متنوعة مثل حالة الطقس وأسعار العملات والذهب والنفط والطوارئ وأسعار المواد الغذائية بشكل يومي.

 

وقال الزعبي في تصريح صحفي عقب الإطلاق “إن إطلاق الموقع الجديد لـ سانا خطوة متقدمة” ولا سيما أن الإعلام الالكتروني بات يشغل جزءا كبيرا من عمل وزارة الإعلام بعد افتتاح مديرية الإعلام الالكتروني فيها التي تضم كوادر نوعية على المستوى الفني والتقني إضافة لما تضمه المواقع الالكترونية في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا والمؤسسات الإعلامية المختلفة والإعلام الوطني الخاص.

وأوضح الزعبي أن هذه الشبكة من المواقع مهمة من حيث العدد والمضمون والتنوع والوظيفة وطريقة صياغة الخبر وتحريره وعرضه أو على مستوى الصورة مشيرا إلى أن هذا التنوع مهم جدا على المستوى التقنى والسرعة بتقديم الخبر لتصب كلها في خدمة قضايا المجتمع كجزء من سياسة إعلامية على صعيد الإعلام الالكتروني.

وقال وزير الإعلام “نحن حديثو العهد بالإعلام الالكتروني لكن تطويره الآن يحتاج إلى إرادات وتقنيات وكوادر ومتابعة ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال” لافتا إلى أن جزءا كبيرا من السوريين يتابعون الإعلام الالكتروني من مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي الذى يمثل مجتمعا كاملا بكل أبعاده الاقتصادية والرياضية والسياسية والثقافية.

واعتبر الزعبي أن “الإعلام الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي شكلت تحولا بالاهتمامات على حساب الكتاب والصحيفة المطبوعة والتلفزيون لكنه في الوقت نفسه يشكل إضافة جديدة بالنسبة للمجتمع السوري إلى جانب باقي أدواتنا الإعلامية”.

وبين الزعبي أنه من الضروري التعامل مع هذا النوع من الإعلام كما ينبغي وألا نتعامل معه كالصحافة المطبوعة حيث لكل وسيلة إعلامية طقوس ومعطيات ومحددات يجب أن نتفهمها ونتعامل معها بشكل حرفي ومهني.

وذكر مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء سانا أحمد ضوا أن الموقع يتمتع بميزات كثيرة ويواكب التطورات الفنية والتقنية في عالم الإعلام الالكتروني الواسع وهو أمر مهم بالنسبة لـ سانا كونها مصدر الأخبار الأول لما يحدث في سورية.

ورأى ضوا أن “الموقع الجديد يتربع على عرش المواقع الالكترونية الإخبارية في سورية” ويشهد تطورا مستمرا بفضل الجهد اليومي للعاملين في الوكالة مؤكدا أن “الموقع الجديد أنجز بجهود وكفاءات فنية وإدارية وتحريرية وتقنية ذاتية بالتعاون مع مجموعة من الشباب الوطني ينتمون لجهة إعلامية مهمة تعمل بصمت أنجزوا الموقع بوقت قصير وكفاءة عالية دون تحميل الوكالة أي أعباء مادية”.

وبين ضوا أن الموقع يوفر الأخبار والمواد الإعلامية بأشكال متعددة منها التقارير المصورة أو الفيديو والنشرة الصوتية ويمتلك مرونة التطور نحو وكالة أنباء مصورة.

وأشار مدير عام سانا إلى أن تصميم وإنجاز الموقع استغرق ثلاثة أشهر بجهود شباب وطني سوري أثبت خلال الأزمة قدرته على تحمل المسؤلية الوطنية وساهم بالإنجازات التي حققتها سورية على المستوى الأمني والعسكري والسياسي والاقتصادي.

بدوره بين أمين التحرير باسل نيوف أن الموقع يطلق اليوم بتصميم ونسخة جديدتين ليواكب تطور الإعلام الالكتروني وطبيعة عمل الوكالة وعدد أخبارها وليكون قادرا على التعامل السريع مع جميع أنواع البيانات.

وأضاف نيوف أن الموقع سهل التصفح ويمتلك مزايا جديدة لم تكن موجودة سابقا منها إمكانية إدراج الفيديو بغض النظر عن حجمه وعرض الصور والتقارير المصورة بسهولة لافتا إلى أن الصفحة الرئيسة تعطي القارئ لمحة كاملة عن الموقع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter