عصابات داعش تقترب من كربلاء بعجلات ذات دفع رباعي سعودية

قال عضو مجلس محافظة كربلاء حامد المالكي، الأربعاء، بأن عجلات ذات دفع رباعي تابعة لتنظيم داعش، تتجول في الصحراء الغربية لكربلاء قادمة من حدود المملكة العربية السعودية عبر هذه الصحراء الواسعة التي تطل عليها محافظتي كربلاء والنجف.

وأضاف المالكي في تصريح لـ”القرطاس نيوز” إن “هذه الحالة هي محاولة لفتح جبهة جديدة، لكن القوات الأمنية أحبطت هذا المخطط عبر التصدي له أكثر من مرة”، مبيناً أن “هذه العجلات بدأت بعمليات غير مباشرة على اللواء 29 واللواء 30 في منطقة الـ160، بإطلاق الرصاص الحي دون أن تتسبب بأي خسائر، حيث تصدت لها القوات الأمنية المنتشرة هناك،  وأجبرت من فيها على الفرار نحو وادي حوران ووادي الأبيض وتم رصد تحركات لهم هناك”.

وتابع ان “كربلاء بحاجة ماسة للمزيد من القوات الأمنية والتسليح لدرء خطر داعش في الصحراء الغربية،  بالإضافة إلى أن معالجة تمدد داعش في الصحراء يعتمد بشكل أساسي على الطيران الحربي باعتبار ان المنطقة صحراوية وواسعة مترامية الأطراف ولا يمكن إحراز أي تقدم دون مشاركة الطيران ، ومن ثم تهيئة عدد من القوات الأمنية تمسك الأرض بعد تطهيرها”.

وأضاف أن “كربلاء تجري الآن تنسيقا مشتركاً في مجال التعاون الاستخباراتي مع الأنبار ومع المواطنين في المناطق الأنبارية المحاذية لكربلاء”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter