عجايب زمن: ائتلاف القانون يتنازل عن رئاسة (التحالف) مقابل بقاء عبعوب

كشف مصدر مطلع عن رغبة امين بغداد نعيم عبعوب ، بالسفر لغرض قضاء فترة راحة نفسية في احدى الدول الاوربية .
وقال المصدر ان ” سفر عبعوب جاء كهدية من قبل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ، بعد ان ابلغه مؤكدآ له بأن : عبعوب لن يفارق منصبه في امانة العاصمة ، وانه منحه سفرة مدفوعة الثمن لأي دولة يختارها ، ليعود بعد قضائه فترة الراحة ليزاول اعماله في إدارة امانة العاصمة ، ويحاول لملمة ما اشيع وكشف عنها من ملفات فساد وعقود وهمية و… الخ “.
وبين ان ” عبعوب اختار ان يسافر الى السويد “، مشيرآ الى انه ” من المعروف ان عبعوب يلهث وراء جميلات الدول ومؤكد انه سيذهب للقاء جميلات السويد كما فعل في ايران سابقآ “.
وبحسب مصادر سياسية بارزة ، كشفت عن بدء مفاوضات جديدة بين الكتل السياسية الممثلة للتحالف الوطني بشأن منصب رئيس التحالف فان ” ائتلاف دولة القانون ابدى مرونة كبيرة في التفاوض بشأن رئاسة التحالف الا انه فاجأ المكونات السياسية داخل التحالف بطرح منصب أمين بغداد في المفاوضات”، مشيرا الى ان” ائتلاف دولة القانون طرح امكانية ان يتنازل عن مرشحه الأديب مقابل بعض التنازلات من باقي الكتل والتي من ضمنها الحصول على أمانة العاصمة وإبقاء نعيم عبعوب في منصبه”.
وتابع ان ” منصب أمين العاصمة حسب التوافقات السياسية من حصة المواطن النيابية “، مضيفا ان ” كتل التحالف الوطني من التيار الصدري والمواطن والإصلاح والفضيلة عدت مطلب ائتلاف دولة القانون بالإبقاء على أمين العاصمة مقابل التنازل عن رئاسة التحالف الوطني بالمفاجيء ووصفته بانه مساومة رخيصة “.
واشار المصدر الى ان ” حسم موضوع رئاسة التحالف سيتم خلال الايام المقبلة لأن أمام التحالف مسؤوليات كبيرة كونه الكتلة الأكبر في مجلس النواب ولا يمكن أن يبقى من دون رئيس”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter