عبود كنبر يهدد بكشف خفايا سقوط الموصل ويحمل المالكي وحده مسؤوليتها

توعد معاون رئيس رئيس اركان الجيش للعمليات السابق الفريق الركن عبود كنبر ، بأنه سيكشف عن الجهات السياسية والعسكرية المسؤولة عن سقوط الموصل .
وقال كنبر في رد له على انباء احالته للتحقيق حول قضية سقوط الموصل بأن ” لن أكون وحدي من يعرض للتحقيق بتلك القضية “، مؤكدآ بأنه ” سيكشف عن الجهات السياسية والعسكرية المسؤولة عن سقوط الموصل”.
وأضاف كنبر ” لدي مستندات ووثائق وعقود تدين ابرز القيادات السياسية والعسكرية ، بدعم وتمويل التنظيمات الإرهابية والعصابات الطائفية ، والمجاميع الاجرامية “، مبينآ بأن ” هنالك عقود موثقة تدين ابرز القيادات الحكومية السابقة والعسكرية ، بصفقات كبيرة جمعتهم مع مجاميع إرهابية واجرامية في وقت سابق “.
واكد كنبر ” خلو مسؤوليته من حادثة سقوط محافظة الموصل بيد التنظيم الإرهابي ( داعش )” ، محملآ ” القائد العام للقوات المسلحة آنذاك نوري المالكي المسؤولية كاملة بأنسحاب قطعات الجيش العراقي وسقوط المحافظة بيد داعش “.
جاء ذلك على خلفية انباء شبه مؤكدة عن عزم القائد العام للقوات المسلحة الحالي حيدر العبادي، امر بإحالة معاون رئيس اركان الجيش للعمليات السابق الفريق الركن عبود كنبر للتحقيق حول قضية سقوط محافظة الموصل .
وبينت الانباء ان ” العبادي، يعتزم اصدار قرار بأحالة كنبر للتحقيق في حادثة سقوط الموصل ، في مقبل الأيام ، لمعرفة الجهة المسؤولة ومحاسبة المقصرين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter