طائرة مروحية اميركية تنزل مواد مجهولة لتنظيم داعش في الفلوجة

كتب: علي الحميد:

كشفت استخبارات كتائب حزب الله في العراق عن قيام مروحية أمريكية بتحليق منخفض فوق منطقة الآبار التي يتجمع ويسيطر عليها عناصر تنظيم داعش الارهابي شرقي مدينة الفلوجة، وبينت ان طاقم المروحية اختار وقت ما قبل الغروب لتنفيذ مهمته الخبيثة لضمان ضعف الرؤية وعدم افتضاح امره  .

وقال مصدر مسؤول في استخبارات الكتائب ان ” استخبارات الكتائب حصلت على شريط فيديو تم تصويره بتأريخ 5-2-2015 يُظهر قيام المروحية الإمريكية “chinook”  بالتوقف في الجو وبارتفاع منخفض فوق منطقة الابار التي يتجمع  ويسيطر عليها ارهابيو داعش ، وقامت بإلقاء ” شيء ” لم يحدد نوعه  لسيارتين مدنيتين كانتا تحت المروحية  “.

وبين المصدر ان ” صوتا مرفقا بالفديو يشرح وجهة قدوم الطائرة وتوقفها والاشارة الى المواد التي انزلت منها “.

واضاف المصدر إن”  معظم المنطقة الصحراوية  الممتده من الابار باتجاه الرمادي هي مناطق مستباحة من قبل مجرمي داعش وغير ممسوكة من قبل القوات الأمنية ، ما عدا تواجد قوة من اللواء الثامن تسيطر على الشارع العام الممتد من تقاطع الفاضلية الى منطقة عامرية الفلوجة، ولا توجد لديها نقاط عسكرية ثابتة داخل منطقة الابار “.

واوضح، ان” منطقة الابار يستخدمها مجرمو داعش في تحركاتهم وتنقلاتهم انطلاقا من منطقة الهريمات عبر الصحراء وصولا الى مناطق المجروالعنكور والطاش جنوبي الحبانية وهي من المناطق المستباحة من قبل داعش “.

واكد المصدران” منطقتي العنكور والطاش تخضع لسيطرة مجموعة المجرم شاكر وهيب والتي عن طريقهما تم ادخال سيارات مفخخة استهدفت مضيف الشيخ لورانس الهذال عبر النخيب والتي ادت الى استشهاده “.

واوضح ان مجرمي داعش يستخدمون سيارات الدفع الرباعي والجرارات ( تركتر ) في عملية نقل اسلحتهم واعتدتهم من منطقة الى اخرى “.

وكانت مروحية أميركية هبطت (الجمعة 6/شباط/2015) في أحد ملاعب قضاء الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، ثم حلقت بسرعة بعد 9 دقائق من هبوطها.

يشار الى ان مروحية امريكية هبطت بتأريخ 9-2-2015 في منطقة “دخيلة” التابعة لمدينة زرباطية ، وبتأريخ 13-2-2015 شوهدت طائرتان في أجواء مدينة كنعان متوجهتان الى منطقة “دخيلة” التي ينتشر فيها التنظيم الارهابي التكفيري .

يذكر ان الطيران الامريكي وتحت غطاء ما يسمى التحالف الدولي يكثف من طلعاته هذه الايام لتقديم المساعدات العسكرية واللوجستية لعناصر داعش الاجرامية التي بدأت بالانكسار والانهزام نتيجة ضربات فصائل المقاومة الاسلامية والقوات الامنية والمتطوعين .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter