ضبط عضوة مجلس محافظة ومدير تربوي وضباط بجريمتي الرشوة والاختلاس

ضبط مكتب المفتش العام في وزارة التربية مدير الاشراف التربوي في المديرية العامة لتربية الرصافة الاولى متلبسا بالرشوة. وقال المفتش العام في وزارة التربية مظفر ياسين في تصريح : إنه تم ضبط مدير الاشراف التربوي متلبسا من قبل لجان مختصة في مكتب المفتش العام بالتنـــسيق مع هيئة النزاهة ومديرية تربية الرصافة الاولى، التي أبدت تعاونا كبيرا بهذا الصدد.واضاف ياسين أنه تم تجنيد أحد الاشخاص من قبل مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة للتفاوض مع المتهم ومنحه مبلغا ماليا كرشوة، على اثر ورود شكاوى وتبليغات تشير الى تورط مدير الاشراف التربوي بعمليات مماثلة.
يذكر ان المتهم كان يشغل منصب مدير الملاك في مديرية تربية الرصافة الاولى قبل ان يعين بمنصب مدير الاشراف التربوي في المديرية.
وأشار المفتش العام الى ان مبلغ الرشوة التي ضبطت كانت بعملة الدولار، دون ان يحدد قيمتها، موضحا أن تحقيقات ادارية تمت من قبل مكتب المفتش العام سبقت عملية القاء القبض على المتهم.  
وكشف ياسين عن استمرار عمليات الرصد ومراقبة بعض المسؤولين في الوزارة المتورطين بقضايا فساد بغية ضبطهم متلبسين، ومن ثم احالتهم الى الجهات المختصة في حال ثبوت ادانتهم

 

وفي سياق مماثل اعلنت هيئة النزاهة عن تمكن شعبة العمليات الخاصة في مكتب تحقيقات الكرخ من ضبط اثنين من الضباط متلبسين بتعاطي الرشوة بالجرم المشهود .
وقال بيان للهيئة  إن احد الضباط وهو برتبة عميد قام بالاشتراك مع الضابط الآخر ملازم أول بإبتزاز صاحب إحدى الشركات لغرض اخذ مبالغ مالية منه كرشوة .
واضاف وبعد عرض الإخبار على قاضي التحقيق وافق على إجراء كمين لضبط كل من له علاقة بالموضوع وتم تسجيل المكالمات الهاتفية بين صاحب الشركة والملازم أول الذي يعمل تحت إمرة العميد كوسيط بالإضافة إلى مبلغ الرشوة البالغ (20000) عشرين ألف دولار لاستخدامه بضبط المتهمين وتنظيم محضر تثبيت أرقام المبلغ وتصويره قبل الضبط.. 
واشار الى إن عملية ضبط المتهمين تم توثيقها بالفيديو بعد تحديد مكان التسليم بالتنسيق مع مفارز الأمن الوطني وكان مبلغ الرشوة بحوزة العميد.

 

 كما أعلن في محافظة المثنى عن إلقاء القبض على منتهى فزاع  عضو مجلس محافظة المثنى ورئيسة الدائرة القانونية في المجلس بتهمة الاختلاس.

 

 وقال  المحامي صالح العيساوي نقيب المحامين في المثنى  ان مذكرة قبض صدرت عن هيئة النزاهة في محافظة المثنى بحق منتهى فزاع وذلك بسبب تقاضيها بدل إيفاد سفر لمرتين,وكانت فزاع قد أرسلت في إيفاد االى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 45 يوما وقد تكفلت المنظمة الداعية لها بدفع مبلغ الإيفاد لكنها وعند عودتها الى العراق قدمت مذكرة الى مجلس المحافظة مطالبة باستلام بدل الإيفاد مجددا.وطبقا للمحامي العيساوي فقد قامت حسابات مجلس محافظة المثنى بدفع مبلغ الإيفاد إليها من جديد وتم تثبيت استلامها بدل الإيفاد لمرتين الأمر الذي أدى الى اصدار أوامر بالقاء القبض عليها.

 

ومن الجدير بالذكر ان فزاع تنتمي لتيار الإصلاح  الذي يقوده  إبراهيم الجعفري

 

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter