ضباط سابقون يخططون لاغتيال المالكي!

بغداد/ اور نيوز/ هبة محمود: كشفتْ معلومات استخبارية وصفت بـ “المؤكدة” عن وجود مخطط لاستهداف رئيس الوزراء نوري المالكي من قبل ضباط النظام السابق الموالين لعزة الدوري.

 وبحسب مصدر مطلع فإن الدوائر الاستخبارية في الحكومة العراقية تشير الى وجود مخطط يسعى لإستهداف رئيس الوزراء. وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان جهات استخبارية ترجح معلومات تقول “إن نائب الرئيس الاسبق (صدام حسين) عزة الدوري سيشن هجمة عسكرية من قبل اعوانه من ضباط النظام السابق لضرب المنطقة الخضراء وبالتحديد استهداف رئيس الوزراء”.

 وردا على سؤال بشأن مصدر المعلومات التي اعتمدت عليها الجهات الاستخبارية، أكد المصدر إن “أحد الموالين لحزب البعث المحظور وهو من سكنة محافظة صلاح الدين أكد المعلومة”. وأشار الى أن القوات الأمنية تعمل حاليا على منع استغلال المجاميع الارهابية للدوائر الحكومية القريبة من المنطقة الخضراء لاستغلالها كممر او طريق لعمل ثغرة في جدار المنطقة الخضراء والتسلل اليها. وربط المصدر بين الإجراءات الأمنية المشددة المتخذة في كرادة مريم والمعلومات الاستخبارية، وقال لذلك تم اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر والانتباه الشديد، وتشجيع المواطنين على إبلاغ الاجهزة الامنية في حال توفر اية معلومات امنية ليتسنى لهم اتخاذ الاجراءات الاستباقية لافشال نوايا المجاميع الاهابية.

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter