صراع حاد بين العائلة الحاكمة في قطر وانباء عن محاولة اطاحة بأميرها

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

الدوحة: قالت مصادر مطلعة داخل العاصمة القطرية: ان هناك صراعا حادا داخل الأسرة الحاكمة، وان هذا الصراع قد تترتب عليه تطورات كبيرة، تنفي عن هذه الساحة استقرارها، وقد يؤدي الى تغيير كبير في معالم الحكم وأعمدته.

وكشفت المصادر أن الضابط الأميركي المقيم في قطر، والمسؤول عن رسم وتوجيه سياسات قيادة قطر بعث بتقرير الى حكومته يؤكد فيه خطورة وعمق الصراع المحتدم منذ أسبوعين في قطر.

وقالت المصادر أن أمير قطر أمسك بخيوط تحرك يقوم به رئيس وزرائه حمد بن جاسم لإقصائه عن الحكم، وتولية ولي العهد بشكل مؤقت وثم إزاحته لصالح بن جاسم بالتعاون مع عناصر مؤثرة في العائلة الحاكمة وبدعم من دوائر وأجهزة أميركية، مبررة ذلك بأمراض يعاني منها أمير قطر.

وأضافت المصادر: أن عددا من المقربين من رئيس الوزراء وضعوا في السجن، وعددا آخر تحت الإقامة الجبرية، في حين يلتزم حمد بن جاسم منزله، تحت حراسة بإدارة أميركية كما ان عشيرة المسند التي تنتمي إليها زوجة الأمير «موزة» وجدوا في تحركات وممارسات رئيس الوزراء مساسا بابنتهم وأولادها.

وأكدت المصادر أن بندر بن سلطان مسؤول الأمن الوطني في السعودية موجود في قطر برفقة مسؤول امن أميركي لمعالجة الوضع المتفجر في الدوحة وان هناك انباء عن إمكانية مغادرة حمد بن جاسم الدوحة الى الرياض في إطار إيجاد الحلول للصراع الذي تكشف بعد عودة رئيس الوزراء من باريس بعد اجتماع سري مع مسؤولين من عدة دولة في إطار مواصلة التحريض على النظام السوري.

وترى المصادر أن وزير الخارجية ورئيس الوزراء ربما سعي الى الوقيعة بين أبناء الأمير من زوجات مختلفة للإطاحة بالأمير حمد آل ثاني، ومن ثم القفز على الحكم بعد أن شجعته على ذلك جهات إقليمية ودولية.

 وكانت الانباء قد تحدثت عن تعرض موكب امير قطر لحادثة إطلاق نار مؤخرا أدى الى مقتل وإصابة حوالي عشرة من المرافقين، وأن من بين القتلى احد مستشاري الأمير الأمنيين وهو أميركي الجنسية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter