صحيفة فرنسية تحمل اقارب المالكي مسؤولية انحدار الاقتصاد العراقي وتفشي الفساد

اوضحت صحيفة لو فيغارو الفرنسية  في تقرير اقتصادي لها ان سيطرة اقارب نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي على السوق  ادى الى  ضعف الاقتصاد العراقي.

واشارت لوفيغارو  الى ان اقارب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يمتلكون حقوق الاستيراد والتصدير في السوق العراقية لافتة الى ان هناك  مسؤولين  كبارا يفرضون على التجار العراقيين عمولات لقاء السماح لهم بتوقيع عقود الشراء والبيع  مشيرة في تقريرها الى ان حفلات السماح للتجار وتوزيع الصفقات والمناقصات تتم في نواد ومطاعم فاخرة .

هذا التقرير كان قد اكده النائب المستقل وعضو لجنة النزاهة البرلمانية الشيخ صباح الساعدي  حينما قال انه هناك “احمد عز الحزب الحاكم العراقي” في اشارة الى رجل الاعمال المصري  احمد عز الذي كان الواجهة الاقتصادية لحزب الرئيس السابق حسني مبارك والمدعوم بالنفوذ الذي يوفره له الحزب والنظام الحاكم حتى وصلت ملكيته الشخصية الى مليارات الدولارات.

بينما أفادت برلمانية عن ائتلاف القائمة العراقية وتشغل عضوية لجنة الخدمات في مجلس النواب، بأن التحقيقات أثبتت أن رئيس الوزراء نوري المالكي  منح عقودا إلى أحد مستشاريه المدعو “عصام الاسدي” الذي يرتبط بشراكة تجارية مع نجل رئيس الحكومة.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter