سورية تهنئ شعب العراق بالإنجاز الكبير المتمثل بتحرير الرمادي

دمشق – سانا: عبرت سورية عن فائق اعتزازها بالإنجاز المتمثل بتحرير الرمادي الذي حققه الجيش العراقي وهنأت شعب العراق الشقيق وحكومته بهذا الانجاز الكبير.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية في تصريح لـ سانا: إن حكومة الجمهورية العربية السورية تعبر عن فائق اعتزازها بالإنجاز المتمثل بتحرير الرمادي الذي حققه الجيش العراقي البطل والحشد الشعبي وكل القوات التي ساهمت في تحقيق هذا الانتصار على عصابات “داعش” الإرهابية الذي أعاد هذا الجزء المهم من أرض العراق الشقيق الى سلطة الشعب والدولة العراقية.
وأضاف المصدر: سورية تهنئ شعب العراق الشقيق وحكومته بمناسبة هذا الإنجاز الكبير مؤكدا أن انتصارات الشعب العراقي هي انتصارات للشعب السوري حيث يقف البلدان في خندق واحد للقضاء على الإرهاب فيهما الذي يجسده “داعش” وتنظيمات إرهابية أخرى.
وتابع المصدر: إن الحرب التي يخوضها الجيشان السوري والعراقي على “داعش” وغيره من التنظيمات الارهابية تستوجب التزام دول الجوار وخاصة تركيا والسعودية بمكافحة الارهاب وامتناعها عن تقديم اي دعم او تمويل او ايواء للتنظيمات الارهابية والتقيد التام بقرارات مجلس الامن ذات الصلة بمكافحة الارهاب بما في ذلك قرار مجلس الأمن رقم/2253/.
وختم المصدر المسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين تصريحه بالقول: إن سورية تأمل أن يكون العام القادم عام هزيمة “داعش” والإرهاب في البلدين الشقيقين واستعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعهما وإلى المنطقة والعالم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter