سامي العسكري: رؤساء الكتل وافقوا على منح الحصانة لجنود الاحتلال

وكالة انباء التحرير (واتا): توقع النائب عن دولة القانون سامي العسكري أن  يحصل الجنود الأمريكيون الذين سيبقون في العراق على الحصانة القانونية التي يطالبون بها.

 

وقال إنّ (قادة الكتل السياسية في تخويلهم لرئيس الوزراء نوري المالكي يعلمون جيداً أنّ الجنود الأمريكان سيحصلون على الحصانة التي يطالبون بها).

 

وأضاف العسكري أنّ ( تواجد الجنود الأمريكيين في كل دول العالم وليس في العراق  قائم على مبدأ الحصول على الحصانة القانونية لهؤلاء الجنود ، وخلاف ذلك لن يسمح لأي جندي أمريكي بالبقاء ).مشيراً الى أنّ ( جوهر القضية في التمديد هو منح الحصانة ).

 

يذكر أنّ قادة الكتل السياسية قد اتفقوا خلال اجتماع في مقر رئيس الجمهورية جلال طالباني على عدد من القرارات المهمة بخصوص المواضيع العالقة كمجلس السياسات الاستراتيجية والوزارات الأمنية إضافة الى تخويل الحكومة البدء بالمحادثات مع الجانب الأمريكي لإبقاء قوات أمريكية.

 

وكان رئيس هيأة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي مايك مولن قد طالب الجانب العراقي خلال زيارته الأخيرة لبغداد بضرورة توفير حصانة قانونية للجنود الأمريكيين يتم المصادقة عليها في مجلس النواب في حال بقاء جزء من القوات الأمريكية بعد 2011

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter