زعيم حزب الشعب التركي: اللص اردوغان لن يتحول إلى بطل

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قيليجدار أوغلو رئيس هيئة الأركان التركي إلى عدم الانخراط في الأعمال الرخيصة لرئيس الحكومة رجب طيب أردوغان وعدم تحويل الجيش التركي إلى أداة في السياسة الداخلية.

ونقلت صحيفة يورت التركية عن قيليجدار أوغلو قوله في تصريح للصحفيين بعد خطاب ألقاه بمدينة كركلار “ينبغي احترام عمل الجيش إذا أسقط الطائرة الحربية السورية نتيجة انتهاكها المجال الجوي التركي إلا أن الشخص الذي يجلس على كرسي رئيس الوزراء تحدث عن الموضوع بعد بيان رئيس هيئة الأركان بشكل خطر وخاطىء”.

وانتقد الكاتب مساعي أردوغان إلى استخلاص قصة نصر وبطولات من هذا الموضوع وقال “إذا كان أردوغان يريد التحول إلى بطل فينبغي عليه أن يمثل أمام القضاء لإثبات براءته” مضيفا “إن الحرامي لا يتحول إلى بطل وإن تسويق البطولات في الساحات أمر خاطئ ولا يليق به”.

وعبر قيليجدار أوغلو عن قلقه من تهيئة الأرضية لجر الجيش التركي لحرب مع سورية مبينا أن سورية لا تشكل تهديدا لتركيا وهذه الحقيقة يعرفها العالم كله.

ولفت إلى أن ممارسات أردوغان وحكومته ستجر البلاد إلى خطر يحمل في طياته مخاطر مستقبلية تهدف إلى إثارة الحرب مع سورية بهدف التعتيم على أعمال السرقة والنهب الأمر الذي يجب أن يتوخى الجيش التركي الحذر إزاءه.

وكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي والناطق باسمه هالوك كوتش وصف أمس الأول إسقاط الطائرة السورية التي يتحمل مسؤوليتها رجب طيب أردوغان رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية بـ/المغامرة الاستفزازية/خدمة لأطماع أردوغان السياسية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت الأحد الماضي أن حكومة أردوغان قامت بعدوان عسكري غير مسبوق ولا مبرر له على الاطلاق ضد سيادة وحرمة أراضي الجمهورية العربية السورية في منطقة كسب الحدودية وذلك خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين تمثل بقصف بالدبابات والمدفعية على الأراضي السورية لتأمين التغطية لدخول العصابات الإرهابية المسلحة من الأراضي التركية إلى داخل سورية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter