رئيس المجموعة السورية في مركز تبادل المعلومات الرباعي: الغاية الاساسية لعمل المركز هي دحر الارهاب

اكد رئيس المجموعة السورية في مركز تبادل المعلومات الرباعي بين سورية والعراق وايران وروسيا ان الغاية الاساسية من تأسيس هذا المركز هي دحر الإرهاب في الاراضي العربية السورية واراضي جمهورية العراق حتى ينعم الشعبان الشقيقان بالرخاء والاستقرار والعيش الحر الكريم.
وقال في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة العراقية وحضرته مراسلة سانا في بغداد ان ” وظيفة المركز تنحصر في اربع مهام رئيسية ، الاولى هي: الحصول على المعلومات وتبادلها بين اطراف الاتفاق الرباعي والتنسيق بشأنها واصدار الاجراءات العلمية والعملية بشأنها، اما المهمة الثانية فهي مراقبة ورصد تحركات تنظيم داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى في اراضي الجمهورية العربية السورية واراضي جمهورية العراق وخصوصا عند الحدود السورية العراقية بالتنسيق مع روسيا الاتحادية وجمهورية ايران الاسلامية”.
واوضح ان “المهمتين الثالثة والرابعة تتحددان في تنفيذ او اجراء الاستطلاع الفضائي والجوي لكافة اراضي الجمهورية العربية السورية وجمهورية العراق، وتنفيذ او جمع المعلومات الاستباقية عن تظيم داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى لنتمكن من تنفيذ الاجراءات العملياتية بالتنسيق مع روسيا الاتحادية وجمهورية ايران الاسلامية”.
واضاف ان ” معاناة الشعبين السوري والعراقي من الارهاب حتمت ولادة هذا المركز كي يوفر تنسيقا فاعلا ومؤثرا في محاربة الارهاب”.
وتقدم بالشكر لجمهورية العراق لما قدمته من جهود في تأسيس المركز وللجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية روسيا الاتحادية على مشاركتهما الجدية في هذا المركز.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter