رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية يروج للمرشحة حنان الفتلاوي

افاد مصدر مقرب عن قيام رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي باصطحاب النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي الى عشيرتهِ للترويج لدعايتها الانتخابية.

وقال المصدر الذي شدد على عدم كشف هويتهِ أن ” رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي اصطحب حنان الفتلاوي النائبة عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمهُ رئيس الوزراء نوري المالكي الى عشيرته للترويج لدعايتها الانتخابية”. واكد المصدر ان “النائبة عن ائتلاف دولة القانون والمرشحة البارزة في محافظة بابل حنان الفتلاوي زارت مضيف شيخ السادة الشريفات محمد مقبل مجيد في قضاء الهاشمية للترويج لدعايتها الانتخابية وكان الوسيط بينهم رئيس الإدارة الانتخابية مقداد الشريفي” .

يشار الى ان قوانين المفوضية تنص على اهمية استقلال جميع الموظفين العاملين فيها وعدم انحيازهم لاي جهة او شخصية في العملية السياسية. وعد مختصون ما قام به الشريفي مخالفة واضحة لانه مدير الدائرة الادارية وهذا ما يدل على عدم نزاهة واستقلالية المفوضية.

وكانت قد تناقلت وكالات اخبارية انباءً وردت اليها من مصادر في محافظة  الحلة التي تمثل ثقلآ شعبيآ لحنان الفتلاوي ، كان مفادها ” ان الفريق الانتخابي الخاص بالنائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي الذي تضمن عددا من النساء استغرب رفض الاهالي استقبالهم واستلام هدايا المقدمة لهم من النائبة “.

واضافوا ان” فريق الفتلاوي كان يحمل مجموعة من البطانيات بحجة توزيع مساعدات ومكتوب عليها (هدية من الدكتورة حنان الفتلاوي الى الشعب العراقي) وهي عبارة عن بطانيات رخيصة لا يتجاوز سعر الواحدة منها عشرة الاف دينار لكسب اصوات الناخبين”. وتابع ان” الفريق تفاجأ بالرفض لاستلام هذه الهدايا او اية هدايا اخرى بغية شراء اصواتهم وذممهم خاصة وان المرجعية الدينية قد حرمت شراء الاصوات الانتخابية”.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter