خمسون مليون دينار رواتب الكلاب البوليسية التي تحرس مجلس النواب

كشف مصدر نيابي، عن صرف مبلغ 50 مليون دينار شهريا لـ”الكلاب البوليسية” الخاصة بحراسة مجلس النواب.

وقال المصدر ، إن “البرلمان يصرف شهريا 50 مليون دينار لشركة (K9) الامنية التي تمتلك 36 كلبا بوليسيا لحراسة بوابات مجلس النواب، بينما الحراس العراقيون في البرلمان يتقاضون راتبا شهريا لا يتجاوز مليون و250 الف دينار”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان “16 كلبا بوليسيا من بين 36 كلبا تابعة للشركة الامنية المذكورة ثبت عدم اهليتها للعمل وان فاعليتها قليلة”.

 يذكر ان مصادر نيابية كشفت في وقت سابق عن عدة قضايا فساد في البرلمان منها العقد الخاص بتصميم بمبنى مجلس النواب والبالغ قيمته 50 مليون دولار، بالاضافة الى ملفات التعيين وتنسيب المستشارين والذي يسبب هدر للمال العام، فضلا عن تشييد ابراج لشركات الاتصال مقابل اعطاء مجموعة من الخطوط والمحروقات لمجلس النواب.

يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter