خمسون مليون دولار عمولة لمحافظ النجف السابق عن استيراد عمال بنغاليين لشركات وهمية

كشف مصدر مطلع في وزارة الداخلية عن وجود تلاعب خطير قام به محافظ النجف بإدخال خمسة الاف بنغالي الى المدينة عن طريق مطار النجف مخالفا اللوائح والقوانين الخاصة باالعمالة الأجنبية
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن ان لجنة مركزية قدمت من بغداد للتحقيق بالموضوع مبينا ان النتائج الخاصة بالتحقيقات ثبتت تورط المحافظ ومكتبه الخاص بعمولات مالية مقابل السماح بدخول العمالة الأجنبية الى النجف.
واضاف المصدر ان “اللجنة اكتشفت ان هؤلاء  العمال غير موجودين لدى تلك الشركات وان الكثير من اسماء الشركات الاستثمارية المقدمة من المحافظ ليس لديها مشاريع استثمارية منفذة في النجف وان بعضها عبارة عن شركات اشبه بالوهمية”.
وبين ان “التحقيقات الاولية تشير الى تورط محافظ النجف عدنان الزرفي وسكرتيره الشخصي انيس العلي ومستشاره حيدر سعد وشخص مقرب من الزرفي يدعى ضرغام كيكو باستغلال مناصبهم بادخال العمال لصالح عدد من اصحاب الفنادق والمطاعم واصحاب المشاريع الخاصة وشركات المقاولات الغير مسجلة بشكل رسمي مقابل اعطائهم مبالغ مالية تصل الى عشرة الاف  دولار عن كل عامل”.
وكشف المصدر ان “اللجنة اوصت بتوجيه تهم استغلال المنصب لتحقيق الكسب الغير مشروع لمحافظ النجف وسكرتيره ومستشاره اضافة الى احالة مدير جوازات مطار النجف الدولي للتحقيق وايقافه عن العمل”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter