حيدر الملا يتسلم عبر بنك عراقي30 مليون دولار من الخارج

بغداد/ المسلة: أفاد مصدر مطلع ، بأن النائب السابق وعضو ائتلاف متحدون حيدر الملا، سحب مبلغ (30 مليون دولار) من مصرف الشرق الاوسط، لافتا الى ان دائرة غسيل الاموال في البنك المركزي العراقي تتابع الجهة التي ارسلت اليه المبلغ.

وقال المصدر في حديث لـ”المسلة”، إن “معلومات امنية خاصة تؤكد ان النائب السابق في البرلمان وعضو ائتلاف متحدون حيدر الملا، سحب مبلغ قدره 30 مليون دولار من مصرف الشرق الاوسط في بغداد، على شكل حواله مالية من الخارج”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجهات الامنية ابلغت دائرة غسيل الاموال في البنك المركزي العراقي لمتابعة الجهة التي ارسلت المبلغ للملا”.

وقررت السلطة القضائية الاتحادية، في (الـ 19 من شباط/ فبراير 2014)، استبعاد النائب حيدر الملا من الترشح للانتخابات النيابية التي جرت في الـ 30 من نيسان/ ابريل الماضي.

وقبل اجراء الانتخابات البرلمانية اعلن حيدر الملا عن انشقاقه عن جبهة الحوار الوطني بزعامة صالح المطلك وأنضمامه الى قائمة متحدون بقيادة رئيس البرلمان المنتهي الصلاحية اسامة النجيفي.

وعرف الملا بتصريحاته النارية التي دائما ما يتهجم فيها على، التحالف الوطني، واتهامه بتنفيذ اجندة خاصعة لايران، كما يتهم رجال الدين في العراق بانهم وراء فقدان العراق هويته المدنية.ئ

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter