حوار مع مفكرة يمنية تزعم انها اولى النبيات وان محمدا (ص) اخوها المدعية تزعم انتهاء عصر الرسل الذكور وبدء عصر الرسولات الاناث

مدعية النبوة تدعو قطر الى رعاية دينها الجديد ودعمه ماليا

كتابها ( الجمعان الجليل ) به 26 متناً وسور وإصحاحات!

اسمها الدكتورة ثريا منقوش، لا يغفل باحث في التاريخ أو الفكر الديني بالمنطقة العربية إسهاماتها في هذا المجال، منذ أكثر من أربعين عاماً، ولدت بمدينة عدن عام 1946، درست الفلسفة وعلم النفس والتاريخ في جامعتي بغداد ودمشق، ولها العديد من الأبحاث و المؤلفات منها؛ “سيف بن ذي يزن” و “التوحيد يمان” والتوحيد وتطوره التاريخي
 في الفترة الأخيرة فاجأت الأوساط الاجتماعية والفكرية، بأنها تلقت الوحي بنبوة ورسالة جديدة، تزعم فيها، أن الرسالة ليست حكرًا علي الذكور، فقد اقتضت حكمته تعالي أن تكون المرسل الجديد ” امرأة” كما تنعت نفسها ” وأنا أولى المرسلات”، لكن المثير في الأمر، أن د. ثريا تزعم أن الله نقل الرسالة من الشرق إلي الغرب، معتمدة علي أن الوحي جاءها وهي بدولة المغرب، وتحديدا في منطقة أمازيغية!
  اتهمها البعض بالجنون، وقالوا أن ما تفعله هو بفعل الشيخوخة، وقد قاربت علي السبعين، فقد بلغ عمرها 69 عامًا
هنا اقتباس من حوار صحفي اجري معها:
ـ هل البشرية في حاجة إلى رسالات جديدة؟!
 من قال لكم أن الوحي الإلهي انقطع عن الأرض أي كتاب مقدس قال ذلك من الزبر وحتى القرآن. هذه فقط رغبات كل امة وتفكير أتباع الديانات وكل ديانة يعتقد أتباعها أن ديانتهم هي الخاتم وما بعدها كذب أعطوني جميعكم من كل اﻻديان آية واحدة من أي كتاب تقول ذلك. هكذا فقط يعتقد أتباع كل ديانة ولذا نجد الأتباع يتلاعنون ويكذب بعضهم بعض .وذلك منتهى الفسق والفجور.
أيها الناس أن رحمة الله تعالى ستظل تنزل على البشرية حتى قيام الساعة العظمى.ورحمته تبارك وتعالى تتجسد في الرساﻻت التي سيظل يرسلها كلما استفحل الشر بين الناس ، وهل عاشت البشرية أوضاع مأساوية كالتي تعيشها الآن، أقول ذلك واستغفر الله العظيم على تفكير يقطع رحمة الله عن اﻻرض والإنسان.
أن ما يجري اليوم في العالم بشع ومهول وتكفي آية الله العظيمة في احمرار القمر ليلة ما قبل البارحة، أن آيات الله على الكون تترى أي تتابع واحدة خلف أخرى ولذا أقول اتقوا الله وعودوا إلي القران الكريم في سورة النحل يقول الله تعالى (ينزل الملائكة بالروح من أمره، على من يشاء من عباده أن انذروا انه ﻻ إله إﻻ أنا فاتقون) صدق الحق نعم يا الله إنها إرادتك ومشيئتك أنت أردت وأنت اخترت وأنت وحدك الذي يعلم أين يضع إرادته وحكمته.وأنا يا ربي قبلت حمل الأمانة وصبرت على كل أنواع الظلم والسخرية واﻻستهزاء وها أنذا أوصلها لكل البشرية إنا أولى المرسﻻت. ختم ابن عبد الله الرساﻻت في الذكور المرسلين. وفتحتها للمرحلة القادمة التي ستستمر حتى قيام الساعة التي ﻻيعلمها احد سواك وشرفتني بهذه البداية فانا أول المرسﻻت كما كان محمد خاتم النبيين. فحمدا لك حمدا جليﻻ مباركا .ومن أراد أن يصدق ويؤمن فله البلاغ،  ومن كذب فما إنا عليكم بوكيل هناك رب عظيم بيده كل شيء، ألا هل بلغت، اللهم فاشهد
لك كتاب بعنوان ” التوحيد وتطوره التاريخي” وبدأته بالحديث الشريف( لقد جاءكم أهل اليمن وهم قوم أرق قلوباً وألين أفئدة، الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية).. هل من توضيح أكثر؟!
لأن الأوضاع والظروف مازالت لهم، لمن يريدونكم أن تعيشوا الدهر كله في مستنقع الجهل والغفلة.والله عز وجل يريد أن يخرجكم من الضلال إلي النور فأرسلني للبشرية كلها هاديا ومبشرا ونذيرا.فمن صدقني ففد اكتسب مكانة عند الله فهو الذي يثيب وهو الذي يعاقب وما أردت لكم اﻻ الخير كل الخير. وﻻ ألومكم فكل امة ترفض ما يأتي بعد رسالتها من رسائل فلا اليهودية معترفة بالمسيحية وﻻ المسيحية معترفة بالإسلام، وﻻ الإسلام سيعترف أتباعه برسالة التوحيد البعدية إﻻ من رحم ربي، لكني أقول لكم هذه الرسالة هي مستقبل البشرية.التي تدخل اﻻن منعطف خطير، وهانحن نراهم يجرون بعضهم إلي التهلكة ، اى إلي حرب عالمية ثالثة. من اجل ذلك ورحمة من الرحيم الكريم ومحبة منه أمرني أن أدعوكم إلى اﻻيمان برسالة التوحيد عسى أن ينجيكم التصديق واﻻيمان من أحداث لن تبقي ولن تذر وقد دعوتكم إلي؛ اﻻيمان بوحدانية الله، واﻻيمان بواحدية الكون، واﻻيمان بوحدة البشرية، ومن آمن فلنفسه ومن رفض وكفر فعليه كفره.
وقلت أن الله سبحانه وتعالى يريد بهذه الرسالة ثلاثة أمور، أولها أن يحول الرساﻻت من المرسلين الذكور إلى  مرسلات إناث وأنا أوﻻهن، أي أولى المرسلات، ثانيها إنه يريد أن يحولها من المشرق إلى المغرب، ثالثها، إنه جل شأنه يريد أن يحولها من العرب إلى البربر وهم من يسمون الآن بالأمازيغ، هذه إرادته وما على الرسول اﻻ البلاغ ، اللهم اهدي قومي فإنهم ﻻيعلمون.
ووقعت تحتها هكذا “أولى مرسلاته  ثريا بنت عبد الله “
ـ إذا سلمنا جدلاً برسالتك.. فأي كتاب أتاك؟!
  نعم إنه كتاب “الجمعان الجليل” ويحتوي على 26 متنا والمتن هو السورة.وكل متن تحتوي على العديد من الإصحاح، وكل إصحاح يحتوي على عديد من اﻵيات، والمتن الأول يضم “باكورة التوحيد، والوحدانية لله، والله يصطفي من يشاء، وعن الملحدين وعدد من اﻻصحاح، والمتن الثاني وهو يخص العلماء وأبحاثهم الكونية
تحت عنوان الفيض أي كيف أفاض الله عز وجل الكون، المتن الثالث، حول كيف تمت عملية اﻻنتخاب وإصحاح آخر الإنسان، واﻻصحاح الرابع النظام اﻻقتصادي الجديد، ثم هناك متن التشريعات، ومتن عن العبادات، ومتن عن اﻻخلاق، متن عن الأنبياء ومتن عن ما حدث في ليلة الوحي، ومتن عن الوحي وأزلية نزوله، ومتن عن اﻻخلاق الحميدة، متن عن اﻻخلاق السيئة، ومتن عن العلاقات اﻻجتماعية، ومتن عن النفس والروح والأقانيم الثلاثة، متن عن يوم الفصل وهو على كل مكون من 26 متنا فصل والله المعين.
ومتى جاءتك الرسالة وأين؟!
 بسم الله الواحد الأحد، ما حدث معي في المغرب سنة 1982، وهو الذي أحدث هذا التغيير العظيم، ذهبت المغرب لحضور ندوة فكرية لمجموعة من المفكرين العرب حول التراث والمعاصرة وليس هنا مجال شرحه.بعد الملتقى ذهبت البادية المغربية لحضور عرس مغربي ، وكان ذلك من بيت سفير اليمن اﻻستاذ القدير يحي العرشي أطال الله في عمره المنطقة اسمها الخميسات ثم منها إلي البادية، وهناك في ليلة الثاني من ديسمبر وقرابة الفجر وكنت علي سرير نائمة شعرت بمن يوقظني وهناك حركة عن يميني وشمالي وعملية تجري بين أضلعي كنت أحس بها لكني لم أكن أستطيع رؤيتها أو رفضها، ثم يقول لي صوت القدوس: قومي إقرأي سورة الأحزاب ومعك رسالة بلغيها الناس.
وتضيف د. ثريا؛ قمت بحسب ما أمرني الصوت صليت؛ ثم قرأت سورة الأحزاب وهنا عرفت لماذا طلب مني ذلك، أوﻻ اسمها يوحي أنها تصلح لهذا الزمن، وفيها يقول الحق الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا ( 39 ) ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما ( 40) ،  كل شيء كان بالنسبة لي غير ما كنت أراه، السماء والعالم كله، كنت أسير وأبكي وأدركت أن الله جل وعلا قد وضع على عاتقي رسالة جليلة ومسئولية كبيرة.من يفهمني في هذا الواقع الكبير والمعقد وظهرت التغييرات المهيبة علي فقد لبست القميص المغربي الأبيض والذي سأعود إليه بإذن الله تعالى، وعليه أقول من صدقني وآمن فلنفسه .ومن كذب وكفر فعليه كفره وما أنا عليكم بوكيل. فاشهد اللهم قد بلغت الهم فاشهد، وتحملت الكثير والكثير حتى من أقرب الناس إلي. لكن ما يهمني هو رضاك يا الله يا أرحم الرحمين وآيات منك في الكون كثيرة، ومعجزتك للرسول تأتي بها أنت متى تشاء.
ـ  كيف تنظرين إلى  كل من ؛ داعش وحكومتي تركيا و قطر والحوثيين وأتباع علي صالح؟!
 ارفض كل أنواع العنف، داعش صنيعة سياسية لتمزيق العالم العربي، وتسهيل الهيمنة عليه وتحطيمه، أيضاً، ليمكنوا إسرائيل منه مخطط لمائة سنة قادمة، لن يتم لهم ذلك، وإردوغان يحلم بعودة الخلافة العثمانية، لكن الزمن ﻻ يعود إلى الوراء، وأرى أن قطر يمكنها مساندة الرسالة إن فهموها!
ـ وهل تثقين في الإدارة القطرية؟!
الله يفعل ما يشاء  وأنا ﻻ أحد يخيفني، الله سيزعزع كل قوى الطغيان بالرسالة التي كافأني بها، و قطر لو فهمت حكومتها وأميرها هذه الرسالة  سيكون لها دور عظيم فقط بالرسالة، وهم أي القطريون” ربعي” ( أي من الجذور نفسها) فنحن ننتسب إلى نفس الجد “بنو تميم ” أحدهم  ذهب إلى الخليج والآخر في  حضرموت وهو جدي الكبير، ولو يريد الله جل وعلا ؛ أن تنهض الرسالة فإنه سيتممها بقوة قطر المادية .
ـ تقولين أن الرسالة جاءتك منذ 33 عامًا، لِمَ صمتت عن إعلانها حتى الآن؟
 نعم أعيد وأكرر، أن النبوة التي تلقيتها تمت في أواخر نوفمبر عام 1982 وطوال هذه الفترة ومنذ ذلك الوقت كنت أعيش في معاناة كبيرة، ولأكثر من عشرين سنة، كنت خلالها أطرح نبوتي في إطار المقربين من الأصدقاء وأفراد أسرتي وعائلتي وخلال سفري إلي خارج اليمن كنت أعلن نبوتي وأطرحها علي من ألتقي بهم، ولم يكن الكل يتجاوب ، كان هناك منهم من يسخر مما أقوله، حتى أسرتي وأفراد عائلتي كانوا يتصورون منذ بداية طرحي لهذه النبوة إن ما أطرحه هو نوع من الجنون،وكنت أرد عليهم هذه حكمة ربنا!

كيف تواجهين – علمياً- من ينكر رسالتك ويتهمك بالادعاء؟!
 لن أرد على هؤلاء سوى بما في القرآن الكريم، خاصة سورتي المرسلات والأحزاب، التي أمرني الله في ليلة الوحي أن أقوم وأقرأها، وهذه السورة ترد علي كل من يقول أن رحمة الله انقطعت عند الرسول محمد بن عبد الله صلي الله عليه وسلم -وأنا أقول لهم- استغفر الله العظيم- لأن رحمة الله بالبشرية والإنسان ستظل حثي قيام الساعة والتي لا يعلمها أحد إلا الله، فقد يأتي الآن وقد تأتي بعد ملايين السنين.
وتضيف، أنا أحاجج من ينكر دعوتي، بهاتين السورتين وبأحاديث نبوية حاولوا أن يخفوها، وأقول لهم ارجعوا إلي البخاري وصحيح مسلم، وفي سورة الأحزاب يقول الله عز وجل: يا أيها النبي.. وهذا خطاب بالمطلق ليس للنبي محمد بن عبد الله -عليه الصلاة والسلام- لا تطع الكافرين والمنافقين ودع أذاهم وتوكل علي الله وكفي بالله حسيبا، وسورة الأحزاب هي السورة الوحيدة التي يطرح الله سبحانه فيها الطرفين المؤمنين والمؤمنات والصادقين والصادقات الصائمين والصائمات -هذه السورة أمرني الله أن أقوم لأقرأها -كما أدعو من ينكر دعوتي إلي قراءة سورة المرسلات بهدوء ففيها جزء خاص جداً بالرسول صلي الله عليه وسلم وهو ما يتصل بزواجه من زينب بنت جحش، وهذا الشيء الخاص بالرسول الموجود في السورة، وسورة المرسلات أمرني الله آن أقوم من نومي وأقرأها، ومعها سورة الأحزاب.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter