حنان الفتلاوي تتوسط بين المالكي والخنجر

وكان قد كشف مصدر مطلع عن ان الشيخ خميس الخنجر قد دعا جميع اعضاء ائتلافه (كرامة) الى الاجتماع في مدينة اسطنبول التركية للمناقشة والتداول في العرض الذي قدمه المالكي ونقلته النائبة حنان الفتلاوي.
وقال مصدر مقرب من الشيخ خميس الخنجر انه تلقى رسالة من النائبة حنان الفتلاوي العضو البارز في ائتلاف دولة القانون تتعهد بموجبها القيام بوساطة للصلح بين رئيس الوزراء نوري المالكي والشيخ خميس الخنجر رئيس ائتلاف كرامة في الانتخابات المقبلة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان حنان الفتلاوي نقلت للخنجر وعلى لسان المالكي موافقته عن العفو عن الخنجر والسماح له بالعودة الى العراق والتوسط لدى الحكومة الاردنية لاصلاح اوضاع الخنجرفي الاردن خاصة خلافاته مع رجال اعمال الرمثا، حيث اعتبرت الحكومة الاردنية الخنجر شخصا غير مرغوب فيه. كما تضمنت رسالة المالكي التي قامت بنقلها حنان الفتلاوي التي تمتلك علاقات جيدة جدا مع خميس الخنجر وعودا من المالكي باحالة جميع العقود والمشاريع في الانبار لصالح شركات الخنجر بجانب العفو عن النائب المعتقل احمد العلواني واطلاق سراحه منتصف الشهر المقبل  اضافة الى العفو عن الشيخ علي الحاتم وشيوخ اخرين من الانبار ممن صدرت بحقهم احكام بالسجن او عليهم اوامر بالقاء القبض.
وتضمنت وعود المالكي للخنجر، بحسب المصدر، على انهاء ازمة الانبار وسحب الجيش من المحافظة وتخصيص مبالغ لاعمار المحافظة وتعويض المتضررين والاشهداء والجرحى ممن تضرر من العمليات العسكرية. وبين المصدر ان حنان الفتلاوي اتفقت مع الشيخ خميس الخنجر على تأسيس بنك تحت اسم (بنك الكرامة) ليكون بديلا لبنك النائب احمد الجلبي بسبب مواقفه المضادة للمالكي. وتوقع المصدر أن يتم التحالف بين المالكي وائتلاف الخنجر بعد اعلان نتائج الانتخابات حيث تعهد الشيخ خميس الخنجر للنائبة حنان الفتلاوي بان تنقل للمالكي هذه الفكرة وان الشيخ الخنجر لا يمانع من ولاية ثالثة للمالكي بعد تطبيق التفاهمات بين الجانبين والتي تمت عبر رسالة المالكي التي قامت بنقلها النائبة حنان الفتلاوي.
يشار الى ان المالكي يسعى للحصول على ولاية ثالثة بعد تدني شعبيته وشعبية ائتلاف دولة القانون ومن اجل ذلك يسعى لارضاء اطراف عدة عن طريق البيع والشراء بالعراق وثرواته حيث يتحرك على بعض القوى المستعدة للمساومة على مصالح الشعب العراقي وضمان مصالحها الحزبية والشخصية والاقتصادية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter