حزب طالباني يحاكم نجله وشقيقة زوجته وآخرين في قيادته المركزية

كشفت مصادر مطلعة في الاتحاد الوطني الكردستاني، عن قيام لجنة الانضباط في الحزب بـ”محاكمة” قيادات من الخط الأول في الحزب، بينهم اثنان من أفراد عائلة رئيس الاتحاد جلال طالباني.

وذكرت المصادر أن “لجنة الانضباط في الاتحاد الوطني الكردستاني، عقدت اجتماعاً يوم السبت الماضي برئاسة كوسرت رسول وعضوية هيرو إبراهيم أحمد، وملا بختيار، وحاكم قادر، وعدنان المفتي، وعمر فتاح، وبافل الطالباني”.

وبينت أن “الاجتماع تناول مباحثات حول المشاكل الداخلية في الاتحاد الوطني الكردستاني، وعدم الامتثال للقرارات الحزبية، ومحاكمة عدد من قيادات الحزب”.

ووفقاً للمعلومات الواردة، فإن القياديين الذين صدرت أحكام بحقهم هم، عادل مراد، شهناز إبراهيم أحمد، لاهور الطالباني، وسيروان نجم.

وأكد سيروان نجم، في تصريح صحفي “نحن على علم بمحاكمتنا، وننتظر تسلم قرار المحاكمة رسمياً”، مضيفاً “سنتخذ موقفاً حيال قرار المحاكمة”.

يذكر أن لاهور الطالباني هو رئيس وكالة الاستخبارات والدفاع، وشهناز إبراهيم هي شقيقة هيرو إبراهيم زوجة الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني، أما عادل مراد، فهو أمين اللجنة المركزية في الاتحاد الوطني الكردستاني.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter