حزب طالباني: آن الاوان لاعلان (الدولة الكردية المستقلة)

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الخميس، أن الوقت حان لإعلان “الدولة الكردية”، داعيا الكرد إلى توحيد الصفوف من اجل “الهدف الكبير لاعلان الدولة“.

وقال السكرتير الأول للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول في حديث لصحيفة آسو المقربة من رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم احمد صالح، إنهحان الأوان بان يكون للكرد كقومية كبيرة دولة”، داعيا “الكرد إلى توحيد صفوفهم من اجل الهدف الكبير وهو إعلان الدولة“.

وأضاف رسول أن “الوقت جاء أن لا ينتظر أحد في هذا الموضوع”، مشيرا إلى أن “هذا الهدف هو حق للكرد يجب أن يتحقق ويلقي المساندة“.

وفي سياق آخر ابدى السكرتير الأول للاتحاد الوطني الكردستاني”دعمه لعملية الإصلاح التي تقوم بها حكومة إقليم كردستان العراق“.

وياتي تصريح السكرتير الاول للاتحاد الوطني الكردستاني بعد نحو 15 يوما على تأكيد زعيم كتلة العراقية البيضاء حسن العلوي أكد، في الـ 21 من أيلول الماضي، أن الوقت حان لإعلان دولة الكرد وكيانهم القومي، كما أشار إلى أن دول الجوار التي تخوف الكرد وتهددهم مشغولة عنهم في الوقت الحالي.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، قال في كلمته أمام المؤتمر الثالث عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه، في11كانون الأول 2010، إن موضوع حق تقرير المصير بالنسبة للشعب الكردي سيتم طرحه في المؤتمر، ما أثار ردود أفعال ايجابية داخل الإقليم ومتباينة خارجه.

وأكد البارزاني على أن الشعب الكردي كغيره من الأمم والشعوب “يملك حق تقرير مصيره، مشيرا إلى أن حزبه يرى المطالبة بحق تقرير المصير والكفاح لبلوغ هذا الهدف

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter