تظاهروا عراة تنالوا حقوقكم

باتت حالة دائمة ، تتكرر بصورة يومية ، في مدينة الديوانية ، مركز محافظة القادسية جنوب العراق ، وهي تظاهر رجل وزوجته وابنته ، امام مديرية تربية الديوانية .
يخرج رجل مسن يبلغ من العمر 70 عامآ مع زوجته وابنته الشابة خريجة كلية التربية قسم اللغة العربية ، امام مديرية تربية الديوانية ، يروم بتظاهره اليومي ان تتم الموافقة على تعيين ابنته ضمن كوادر المديرية .
هذا الرجل يتجاوز عمره ال 70 سنة وكذلك زوجته وليس لديه ولد ( فقط هذه البنت ) …. واستمر هذا الحال في تظاهره امام المديرية لمدة تزيد على شهر ونصف.
وتبينت الصدمة الكبيرة  بعد ان تظاهر والد الفتاة ، ( عارٍ بلا ثياب ) و يحمل العلم العراقي في يده، امام مبنى مديرية التربية وقد كتب بعض الجمل والكلمات التي وصف بها الجهات المختصة في وزارة التربية  بالفاسدة ، ورغم ذلك ما زالوا يتجاهلون طلبه رغم علمهم بحالته المادية والمعنوية .
وقال شهود عيان من سكان المنطقة ، انهم اعتادوا على رؤية الرجل يوميآ هو وعائلته يتظاهرون ويعتصمون امام مبنى مديرية التربية ، ولكنهم فوجئوا برؤيته بلا ثياب .
واستاءو جدآ مما آل اليه اهمال وزارة التربية ووزيرها محمد اقبال ، بقولهم ماذا يريد الوزير ؟ لقد خرج عاريآ امام الناس مطالبآ بحقوق ابنته الخريجة ، فهل سيضمن الوزير للرجل تحقيق مطلبه منحه حقه ؟”.

ولكن الوقائع جرت وفقا لارادة الرجل العاري فقد امر الوزير بتعيين ابنته.

تعروا ايها العراقيون تنالوا حقوقكم

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter