بعد طالباني: طبيبه رئيس للجمهورية

أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، أن محافظ كركوك نجم عمر كريم مؤهل لمنصب رئيس الجمهورية الذي يشغله جلال الطالباني، فيما اشار الى انه ينتظر نتائج الانتخابات ولم يتخذ قرارا نهائيا بهذا الشان.
وقال القيادي في الحزب أفيستا الشيخ محمد عز الدين، إن “محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم مؤهل لتسلم منصب رئيس الجمهورية خلفاً لرئيس الجمهورية جلال طالباني الذي تسلم المنصب لدوريتين وكان يقف على مسافة واحدة من الجميع”، مبيناً أن “حزب الاتحاد الوطني لم يقرر بعد ترشيح اية شخصية لهذا المنصب، لانه ينتظر نتائج الانتخابات البرلمانية والتي كانت لهُ مشاركة قوية”.
وأضاف عز الدين أن “المعطيات العامة للوضع السياسي والتحالفات سترسم ملامح الاتفاقات السياسية، وان منصب رئيس الجمهورية استحقاق دستوري”، مشيراً الى أن “العراق بلد فيه اعراق وقوميات آثنية ومشاركة الجميع في ادارة الدولة سيعطي صورة حقيقة لمشاركة الجميع صنع القرار لان الدستور يؤسس لبناء عراق ديمقراطي تعددي”.
وتابع القيادي بحزب الطالباني أن “محافظ كركوك دائما يذكر أنه حينما جاء من واشنطن جاء لاعمار كركوك”، لافتا الى انه “وضع خطة نجح من خلالها بالوقوف على مسافة واحدة من جميع مكونات ونجح في اعمار المحافظة وغير ملامحها”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter