صاحب الامتياز
رئيس التحرير
عبدالرضا الحميد

انهم يدافعون عن ملك السفلسعبدالرضا الحميد

ردا على خسة قرار نظام المملوك الاردني عبدالله الثاني بابعاد الباسل القومي العربي اللواء بهجة سليمان سفير الجمهورية العربية السورية في الاردن من عمان كتبت على صفحتي في الفيس بوك مايلي:

( لبهجة سليمان الفادي الباسل ترفع القبعات

وللخنثى عاهر الاردن عبدالله اقول: شسع في نعل بهجة اشرف من كل سلالتك العفنة الخائنة الداعرة)

فكتب احد زملائي سابقا في مجلة (الف باء) وهو اعلامي معروف تعليقا هذا نصه:

(الشتم لا ينم عن رؤية سياسية، المفروض ان الإنسان في السياسة يتحدث عن رؤيته وعن منهجه أو ما يخص من يحترم وليس الشتم، هذه الأساليب لا تليق بعصر القيم الإنسانية، سواء اكان المشتوم مدان بجرائم أو غير مدان .. عيب الشتم لأي كان، فهل نصل إلى مستوى لغة سياسية تحاور العقول؟؟؟).

وبصرف النظر عن اغلاط التعليق النحوية والتباس المفاهيم لم اجد ساعتها وانا استذكر اياما قلائل جمعتني به في (الف باء) قبل ان اغادرها في تسعينيات القرن الماضي الا ان ارد عليه بمايلي:

(اشكر لكم اطلالتكم، ولكن، لاادري لماذا استفزتكم شتيمتي لعاهر الاردن الذي كان هو و وابوه واحدا من اسباب الكارثة الدموية التي حلت بالعراق طيلة 33 عاما متصلة، ولماذا استفزتكم شتيمتي ولم يستفزكم ان هذا الغلام واباه كانا السبب الرئيسي في ضياع فلسطين؟

لماذا استفزتكم الشتيمة ولم تستفزكم دموية هذا الفاجر الذي فتح حدود الاردن امام كل قتلة وسفاحي الارض كل يقتلوا الشعب السوري الشقيق الذي احتضن العراقيين وآواهم واطعمهم من جوع وامنهم من خوف واغاثهم من تشرد؟

لماذا استفزتكم الشتيمة ولم تستفزكم اهانات العراقيين المقيمين في عمان كل ساعة؟

لماذا استفزتكم الشتيمة وهي عزلاء الا من لفظها وما انطوت عليه من غضب ولم تستفزكم افواه انابيب الماء من حاوياتها التي تفتح على العراقيين في برد شوارع عمان القاسية وكأنهم فضلات او نفايات؟

لماذا استفزتكم الشتيمة ولم تستفزكم اعتقالات العراقيين العشوائية في عمان او طردهم من الحدود وعدم السماح له بدخول مملكة ملك السفلس وكأن العراقيين حملة فايروس قاتل؟

لماذا استفزتكم الشتيمة ولم تستفزكم ارتال السيارات الاردنية المسلحة باحدث الاسلحة التي تدخل العراق لتقتل ابناءه الابرياء؟

لماذا استفزتكم الشتيمة ولم تستفزكم احتفاءات عاهر مملكة لوط بالمجرم الزرقاوي الذي ذبح العراقيين على الهوية وعلى الموقف وكان احد وسائل الاحتلال لتكريس الطائفية؟
بألم ممض اقول ان الاستاذ (…) الذي عرفته اياما قلائل قبل مغادرتي العمل في (الف باء) ليس هو الاستاذ (…) صاحب التعليق، واقول وبألم ممض ايضا ان مدرسة غض الطرف عن جرائم الخونة والعملاء، والتعفف عن شتمهم وهم يوصلون الليل بالنهار بقتلنا وذبحنا وقتل احلامنا وذبحها ليست مدرسة العراقيين الناهلين لبنا نقيا من اثداء امهاتهم. واعتذر عن غضبي وممتن لرأيك).

انا حزين جدا.

 

Facebook
Twitter