الهاشمي ينصح طالباني بالتفرغ لكتابة مذكراته

قال طارق الهاشمي : نحن قلقون في القائمة العراقية خاصة بعد تواتر المعلومات من مراقبيها أنها حققت فوزا تاريخيا في مختلف المحافظات.. ونحن قلقون خلال الأيام المقبلة من عملية الفرز ونرصد كل فقرة وكل عملية ستقوم بها المفوضية المستقلة". 

 

 

 

 

 وطالب الهاشمي بان يكون "رئيس العراق عربياً وقال ان على جلال طالباني ان يتفرغ لكتابة مذكراته ". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال الهاشمي أمس الاثنين إن العراق بلد عربي "وعلى هذا الأساس يجب أن تكون على رأس السلطة شخصية عربية"، مؤكدا أن "هذه المسألة حصيلة توافق العراقيين جميعا". 

 

 

 

 

وأضاف أن هذا المطلب هو "من باب وضع الأمور في نصابها الصحيح، ومن باب تسمية الأمور بمسمياتها الصحيحة ووضع النقاط على الحروف"، معتبرا أن تولي شخصية عربية رئاسة العراق "جزء من خلاصه وعودته إلى محضنه العربي".  

 

 

 

 

واتهم المفوضية العليا المستقلة بالقصور في بعض الجوانب في العملية الانتخابية "رغم الجهود التي بذلتها", مشيرا إلى أن ذلك القصور سينعكس على النتائج. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي رده على تشكيل ائتلاف حكومي بعد إعلان نتائج الانتخابات, قال الهاشمي إن الخيارات أمام قائمته مفتوحة, وإنها منفتحة مع جميع التيارات السياسية من أجل التغيير والإصلاح. وأشار إلى أن القائمة العراقية لديها مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة ويتمثل في شخص رئيسها إياد علاوي. 

 

 

 

 

يذكر أن علاوي انتقد الأحد ما وصفه بالأسلوب الذي اتبعه القائمون على العملية الانتخابية، داعيا إلى إجراء تحقيق برلماني واسع يشمل جميع مسؤولي المفوضية المستقلة للانتخابات

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter