المالكي يطالب باعتقال علي الدباغ

طالب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ، بإعتقال المتحدث باسم مجلس الوزراء السابق علي الدباغ .
وأفاد سياسي مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي ، بأن الأخير تلقى اتصالآ هاتفيآ من المالكي ، يبلغه فيه بالكف عن كيل التهم اعلاميآ وتكليف لجان تحقيقية بملاحقته شخصيآ ، ونسيان الفترة الماضية “.
وبين المصدر الذي شدد على عدم كشف هويته بأن ” المالكي ابلغ العبادي نصآ بأن : التنقيب عن فساد المرحلة السابقة ، سيؤخر مسيرته الساعية لأصلاح أوضاع العراق ، وما غير ذلك فلا يجعل المالكي الشخص الوحيد المسؤول عن ملفات فساد الحكومات السابقة “.
وأضاف بأن ” المالكي حاول بأن يبين انه ليس الوحيد المسؤول عن تلك الفترة المظلمة ، وما يتناقله الاعلام عن مسؤوليته حول فترة فساد الحكومات العراقية السابقة ، ليس صحيحآ “، موضحآ بأن ” المالكي ابلغ العبادي بأن خير مثال على ذلك مسؤولية الدباغ بصفقة السلاح الروسي الفاسد ، ويجب عليكم اعتقاله “.
وتابع المصدر بأن ” العبادي بدا مرتاحآ من موقف المالكي المتأزم وابلغه بالنص : ان لم تكن مذنبآ فلا تخف العقاب ، التحقيقات قانونية ، والقضاء سيأخذ دوره بمحاسبة المسؤولين والفاسدين مهما كانت مناصبهم “.
يشار الى ان صفقة السلاح الروسي ، تمت بعد سفر وفد حكومي في الفترة السابقة برئاسة نوري المالكي ومعه وزير الدفاع السابق / وكالة سعدون الدليمي ، وعلي الدباغ ، ومجموعة من التابعين لهم بالإضافة الى مشاركة رجال اعمال وتجار كبار ،  وكان المالكي هو المسؤول الوحيد عنها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter