العصائب والكتائب: قوات المارينز في المنطقة الخضراء هدفنا

هددت المقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله، بأنها ستتعامل مع القوات الأميركية كـ”محتلة” وسيتم استهدافها في حالة عدم الانسحاب من العراق، فيما طالبتا الحكومة العراقية ببيان موقفها تجاه هذا الانتهاك الصارخ لسيادة العراق.
وقال المتحدث الرسمي باسم عصائب أهل الحق نعيم العبودي إن “المقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق تعتبر وجود اي قوات دولية في الاراضي العراقية قوات محتلة وستقوم بمقاومتها”، مبيناً أن “الولايات المتحدة الامريكية ستتحمل تبعات ارسال قوات برية الى العراق”.
وطالب الحكومة العراقية والبرلمان بـ”ببيان موقفها من هذا الانتهاك الصارخ لسيادة العراق”.
من جهته اكد القيادي في كتائب حزب الله ابو طالب السعيدي أن “التواجد الامريكي في العراق جاء من اجل انقاذ تنظيم داعش الارهابي بعد ان حققت القوات الامنية والحشد الشعبي انتصارات كبيرة على التنظيم المتطرف”.
واوضح أن “القوات الامريكية سيكون لها دور ببث الاشاعات لزعزعة استقرار العراق خلال الفترة المقبلة”، مشيراً الى أن “تواجد هذه القوات في العراق يثير استفزازنا لذا سنقوم باستهدافها ومقاومتها”.
ووصل نحو الف جندي أمريكي، ليلة الاحد الماضي، الى العاصمة بغداد، فيما استقروا عند المنطقة الخضراء التي تحتضن السفارة الامريكية، قبل مغادرتهم الى معسكراتهم الخاصة خارج بغداد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter