العراقية والمجلس الاعلى يقتربان من اعلان تحالف على ترشيح عبدالمهدي لرئاسة الوزراء

ذكر القيادي في المجلس الأعلى الاسلامي جلال الدين الصغير، ان تشكيل تحالف بين ائتلافه والعراقية وصل الى مراحله النهائية، مبينا ان عادل عبدالمهدي سيكون مرشح ذلك التحالف لمنصب رئاسة الوزراء.
وقال جلال الدين الصغير ان “ائتلافه عقد عدة اجتماعات مع قائمة العراقية، بهدف الاتفاق على سبل تشكيل الحكومة وعقد تحالف بينهما”.
وأضاف الصغير ان المجلس الأعلى وحزب الفضيلة شاركا في الاجتماعات، وقد توصلنا الى اتفاق، ولكننا بحاجة بضع جلسات أخرى، للتوصل الى اتفاق نهائي”.
وأشار الى انه اذا اتفقنا مع قائمة العراقية، فان رئيس الوزراء سيكون من المجلس الأعلى ومرشحنا لهذا المنصب سيكون عادل عبدالمهدي.
من جانبه، قال عضو قائمة العراقية، عدنان الدنبوس ان الجانبين اجتمعا وبحثا موضوع تشكيل تحالف ثلاثي بين ائتلاف الكتل الكردستانية والمجلس الأعلى الاسلامي وقائمة العراقية، ولكن لم تتسن لنا الفرصة للاجتماع مع الائتلاف الكردستاني، ولكن أملنا كبير بتشكيل التحالف الثلاثي ومشاركة الأطراف الثلاثة فيه.
وأضاف الدنبوس ان من الطبيعي ترشيح عادل عبدالمهدي لمنصب رئاسة الوزراء، من قبل المجلس الأعلى وحينها سيكون لنا مرشحنا وهو اياد علاوي، ويمكن حسم مسألة منصب رئاسة الوزراء قبل الذهاب الى جلسة مجلس النواب، بطريقة التصويت.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter