العبادي للمالكي: بيننا القضاء ولا حصانة لك بشأن الموصل والفضائيين

كشفت مصادر سياسية مقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي ، عن دخول قيادات سياسية مهمتهم الوساطة لتسوية قضية الفضائيين بين العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي .
وقالت المصادر ان ” القيادي في حزب الدعوة خضير الخزاعي دخل على اطار الوساطة لحل قضية الفضائيين التي تشغل الرأي العام ، والتي يعد المالكي المتهم الأول بها بالإضافة الى بعض قيادات الحكومة السابقة التابعين له “.
وبينوا ان ” وساطة الخزاعي جاءت بطلب شخصي من المالكي ، مكلفآ إياه بأقناع العبادي بغض النظر عن المالكي في الفترة المقبلة ، ليتسنى للأخير إيجاد حل في الغاء مسؤوليته عن قضية الفضائيين التي اجتاحت وزارات ومؤوسسات الحكومة السابقة “.
وأوضحوا ان ” الخزاعي نقل للعبادي ، ان قيادات عسكرية بارزة تمكن المالكي من اقناعهم بتحمل مسؤولية ملف فضائيي وزارة الدفاع ، وسيتم الاتفاق معهم لحظة ضمان عدم ملاحقة العبادي للمالكي بخصوص تلك القضية “.
وتابعوا ان ” بعد كثرة الزيارات والاجتماعات التي عقدت بين الخزاعي والعبادي ، والحاحهم بإلغاء تلك القضية او اغلاقها او تحويلها الى جهات أخرى بعيدة عن المالكي ، ابلغهم العبادي بأن يوصلوا رسالته للمالكي كرد أخير على محاولاته لطمر القضية وليس تسويتها كما يظن ان : ابلغوا المالكي .. بيننا اللجان التحقيقية في ما يتعلق بسقوط الموصل والجنود الوهميين الفضائيين، هي من ستتكفل بما سيحصل للمجرمين المسؤولين عن قضية الفضائيين ، وستتم محاسبة من تثبت مسؤوليته بها ، ولن نستثني أي شخصية سياسية مهما كانت تتمتع بحصانة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter