الصهاينة والصليبيون الجدد يشنون عدواناً غاشماً ضد الشعب الليبي الشقيق

 

28 طائرة مقاتلة إماراتية وقطرية تشارك في العدوان الصليبي

الإعلان  عن تشكيل  اللجنة العراقية  لنصرة الشعب  الليبي الشقيق

الخائن  عمرو موسى  ومشيخات الخليج  تشارك في العدوان  كما شاركت  في غزو العراق

ليبيا تعتبر أن القرار 1973 انتهى مفعوله وتدعو مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ

القذافي : الليبيون سيدافعون عن وطنهم ويحمون بترولهم بأرواحهم

هذا هو مقياسك أيها الحر العربي: أينما اتجهت بوصلة خنازير الخليج اتجه ضدها

ألمانيا ترفض التورط في العدوان لان نتائجه خطيرة

كتبت : نادية العبيدي 

أدانت فصائل العمل القومي في العراق بشدة البربرية الصهيونية الصليبية الجديدة ضد الشعب الليبي الشقيق.

وشجبت الفصائل الممثلة في حركة العدالة والتقدم الديمقراطي وحركة التيار القومي العربي والتنظيم الشعبي الناصري والحزب القومي الناصري الموحد وحركة وحدة ارض السواد وحزب الإصلاح العربي الديمقراطي بشدة انخراط النظام الرسمي العربي والجامعة العربية في تسويغ العدوان وتوفير ممهداته قبيل وقوعه.

ووجد البيان في مشاركة بعض مشيخات الخليج العربي في العدوان بشكل مباشر أو غير مباشر ، جريمة كبرى لا تغتفر ، ودعا الشعب الليبي الشقيق إلى تغليب وحدته ووحدة وطنه وقراره وخياره وحواره الوطني المسؤول على أي اعتبار آخر.

واعلن البيان عن تشكيل (اللجنة الشعبية العراقية لنصرة الشعب الليبي الشقيق) إطارا شعبيا لتنظيم الحشد الشعبي وفعالياته في داخل العراق وخارجه حتى ارتداد سهام الصهاينة والصليبيين الجدد إلى نحورهم بإذن القادر القدير.

وفي مايلي نص البيان:

بيان فصائل العمل القومي في العراق

حول العدوان الصهيوني الصليبي الجديد ضد الشقيقة ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم

صدق الله العظيم

في عدوان وحشي سافر ضد ليبيا الشقيقة باشر حلف الصهاينة والصليبيين الجدد في تنفيذ صفحة أخرى من صفحات الحرب العدوانية الصهيونية الصليبية الاستعمارية المستمرة ضد أمتينا العربية والإسلامية والهادفة إلى إعادة إنتاج الخارطة الجيوسياسية في المنطقة على قواعد عرقية شوفينية وطائفية مقيتة وقبائلية جاهلية بشكل يمنح الحلف النازي المتوحش قدرة جديدة على الإمساك بمفاتيح القوة والتغيير ضد إرادات الشعوب الحرة المستقلة وخياراتها الوطنية والقومية والإسلامية.

لقد تهافت العدوانيون المجرمون على استصدار قرار من مجلس الأمن الأميركي بتأييد من النظام العربي الرسمي الذليل والخانع ودميته الصغيرة جامعة الدول العربية وعرابها الخائن عمرو موسى ، بسرعة غير مطروقة في سياقات تعاطي هذا المجلس المشبوه مع الأزمات الدولية ، يمنحهم غطاء واهيا لتنفيذ عدوانهم المعد له طويلا في أقبية محافلهم السرية، ظانين ان لعبة غزوهم واحتلالهم للعراق في سيناريو مماثل في الأهداف والنيات والأدوات ، مختلف في إحداثيات الوقائع ، التي انطلت على الرأي العام العالمي بقوة التضليل الإعلامي الهائل الذي اعتمدوه، ستنطلي ثانية ، وسيجدون أهدافهم وقد شخصت على الأرض الليبية كما شخصت على الأرض العراقية من قبل، وقد فاتهم، أن الأرض العربية التي أخصبتها دماء شهداء مقاومة الغزاة والمحتلين أعصى من أن تنال منها إرادة همجية باغية جديدة.

أن فصائل العمل القومي في العراق ممثلة في (حركة العدالة والتقدم الديمقراطي وحركة التيار القومي العربي والتنظيم الشعبي الناصري والحزب القومي الناصري الموحد وحركة وحدة ارض السواد وحزب الإصلاح العربي الديمقراطي) إذ تدين بشدة البربرية الصهيونية الصليبية الجديدة ضد الشعب الليبي الشقيق، وتشجب بشدة انخراط النظام الرسمي العربي والجامعة العربية في تسويغ العدوان وتوفير ممهداته قبيل وقوعه ، وتجد فيه، وفي مشاركة بعض مشيخات الخليج العربي في العدوان بشكل مباشر أو غير مباشر ، جريمة كبرى لا تغتفر ، تحيي مقاومة شعبنا الليبي الباسلة للمعتدين الأشرار وتدعوه إلى تغليب وحدته ووحدة وطنه وقراره وخياره وحواره الوطني المسؤول على أي اعتبار آخر، كما تدعو جماهير أمتينا العربية والإسلامية وكل الأحرار والشرفاء في العالم إلى مؤازرته كل حسب طريقته حتى إسقاط جميع أهدافه الاستعمارية البغيضة ، وتعلن عن تشكيلها (اللجنة الشعبية العراقية لنصرة الشعب الليبي الشقيق) إطارا شعبيا لتنظيم الحشد الشعبي وفعالياته في داخل العراق وخارجه حتى ارتداد سهام الصهاينة والصليبيين الجدد إلى نحورهم بإذن القادر القدير. الله اكبر

والنصر لامتنا على أعدائها التاريخيين

الله اكبر

والخزي والعار لخونة الأمة

حركة العدالة والتقدم الديمقراطي

حركة القوميين العرب فرع العراق

حركة التيار القومي العربي

التنظيم الشعبي الناصري

الحزب القومي الناصري الموحد

حركة وحدة ارض السواد

حزب الإصلاح العربي الديمقراطي

عدوان غربي سافر

وكان الغرب المجرم قد ارتكب عدوانا سافرا على ارض ليبيا العربية تحت ستار زائف هو حماية المدنيين.

وجاء العدوان بتواطؤ من بعض الحكام الخونة العرب ومايسمى بالجامعة العربية الذين هبوا للمطالبة بحماية المدنيين هم انفسهم من تآمروا على العراق العربي وحصدت الة العدوان الغربية اكثر من مليون مدني عراقي وخلفت ملايين الارامل والايتام

المجرم ساركوزي قال ان  قوات الحلفاء الجوية بدأت عملياتها ا لمنع قوات الزعيم الليبي معمر القذافي من مهاجمة بنغازي معقل المعارضة المسلحة.

وأضاف أن عملية تساندها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وتؤيدها الدول العربية تمنع الهجمات الجوية من قبل قوات القذافي وسوف تتواصل اذا لم يوقف الزعيم الليبي اطلاق النار.

وقال مصدر عسكري فرنسي لرويترز ان خمس طائرات فرنسية اثنتان منها من طراز رافال متعددة المهام وأخريان من طراز ميراج وطائرة انذار مبكر من طراز أواكس شاركتا في طلعات العدوان الاولى.

وقال ساركوزي بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وزعماء اخرين في باريس ان الطائرات الفرنسية ضربت دبابات ليبية مضيفا “أنه قرار خطير تعين علينا اتخاذه.”

وقال “قررت فرنسا مع الشركاء العرب والاوروبيين وامريكا الشمالية القيام بدورها امام التاريخ.”

وتزعم ساركوزي توجه التدخل العسكري في ليبيا كما تزعم من قبل الرئيس الفرنسي ميتران وزوجته التوجه العسكري ضد العراق وعزل منطقة الشمال العراقي، فيما صعد القوات الليبية من هجماتها على المتمردين الذين تدعمهم فرنسا ودول اخرى.

وقال ساركوزي “المشاركون اتفقوا على استخدام جميع الوسائل اللازمة وخاصة العسكرية لتنفيذ قرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.”

ولا تشارك المانيا في العمليات المشتركة لكن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني قال انه ليس من المستبعد ان تشارك طائرات حربية ايطالية في العمليات.

وقال برلسكوني للصحفيين “نعمل في الوقت الراهن على اتاحة استخدام القواعد ولكن اذا طلبوا (منا شيئا اخر) فان حتى التدخل العسكري (سيكون ممكنا

الليبيون يشكلون دروعا بشرية

وفي رد على العدوان الصليبي الجديد احتشد الاف الليبيين في مجمع حصين يسكنه الزعيم الليبي معمر القذافي في طرابلس يوم السبت الماضي لتشكيل درع بشرية ضد هجمات جوية قد تشنها طائرات الحلفاء.

وانطلقت الالعاب النارية في سماء الليل واطلق الناس طلقات نارية في الهواء تحديا بعد ان بدأت عمليات الطائرات الحربية في الشرق الليبي لوقف تقدم القوات الليبية مهاجمة مدينة بنغازي التي يسيطر عليها المتمردون المسلحون.

طائرات قطرية واماراتية ضمن اطقم العدوان

وكان قد افاد مسؤول فرنسي طلب عدم كشف اسمه وكالة فرانس برس ان الهجمات الجوية بالطائرات والصواريخ التي تشنها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على ليبيا “منسقة” من مقر امريكي في المانيا.

وقال المسؤول “انها عملية متعددة الاطراف بتنسيق من القيادة الامريكية للقوات الامريكية في اوروبا ومقرها في شتوتغارت في المانيا”. واضاف “هذا المقر ينسق مع مركزي العمليات الجوية الفرنسية في ليون والبريطانية في نورثوود”.

واشار المصدر نفسه الى ان دولة الامارات وعدت بتقديم 24 طائرة (ميراج 2000-9 واف-16) فيما وعدت قطر باربع طائرات من نوع 2000-5. واضاف ان قاعدة انتشار هذه الطائرات تبقى موضوع بحث.

ولفت الى ان اغلبية الطائرات التي تشارك في هذه العملية حتى الان “فرنسية”. وقال “ثمة بضع طائرات بريطانية” (تورنادو ويوروفايتر) ومن غير المستبعد تدخل طائرات امريكية من نوع بي 52

طرابلس تعلن انتهاء مفعول قرار مجلس الامن

وجاء العدوان الصليبي الجديد اثر اعلان ليبيا ليل السبت الأحد انها تعتبر أن قرار مجلس الأمن 1973 الذي يدعو إلى وقف اطلاق النار واقامة منطقة حظر جوي فوق أراضيها “انتهى مفعوله” بعد الغارات التي شنتها طائرات التحالف على القوات الليبية، ودعت مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ.

وقالت وزارة الخارجية الليبية في بيان “انتهى مفعول القرار 1973 الخاص بفرض منطقة حظر جوي، واصبح من حق الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الإشتراكية العظمى ان تستخدم الطيران العسكري والمدني دفاعا عن النفس بعد ان اسقطت فرنسا منطقة الحظر الجوي”.

ودعا البيان إلى “عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد وقوع عدوان فرنسي بريطاني أمريكي على ليبيا الدولة المستقلة العضو في الأمم المتحدة، وهو أمر يهدد الأمن والسلم الدوليين”.

وأشار البيان إلى أن “العدوان الجوي والبحري الصاروخي” استهدف “عديد المناطق المدنية في غرب البلاد وأوقع ضحايا مدنيين وألحق اضرارا بمرافق مدنية من بينها طرق ومستشفيات ومطارات”.

واستهدفت أول عملية قصف جوية فرنسية الية عسكرية تابعة للقوات الليبية في مكان غير محدد فيما حلقت نحو عشرين مقاتلة من طرازي رافال وميراج فوق الاراضي الليبية.

وطالب القرار 1973 بالوقف الكامل للهجمات ضد المتمردين ويفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا كما يسمح بضربات عسكرية ضد ليبيا

وكانت ليبيا قد نفت مزاعم بقيام القوات المسلحة بقصف مدينتي مصراته ونالوت السبت، وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية العامة الليبية موسى علي: إن ليبيا ملتزمة بالوقف الفوري لإطلاق النار ولجميع العمليات العسكرية التي اعلن عنها في وقت سابق.

وأشار الى ان ليبيا طلبت من تركيا واليونان ومالطا ارسال فرق لمراقبة هذا الالتزام بوقف إطلاق النار. وكان أمين اللجنة الشعبية العامة الليبية للاتصال الخارجي والتعاون الدولي موسى كوسا أعلن أن ليبيا قررت الوقف الفوري لإطلاق النار ولجميع العمليات العسكرية، وقال كوسا في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس بحضور  مراسلي وسائل اعلام عربية وأجنبية: إن الجماهيرية ستحاول التعاطي مع هذا القرار عملاً بالمادة 25 من الميثاق باعتبار أن ليبيا عضو في الامم المتحدة وملزمة بقبول قرار مجلس الامن.

وأكد كوسا ان الجماهيرية حريصة على حماية المدنيين وتقديم المساعدات الانسانية لهم وعلى احترام حقوق الانسان والالتزام بقرارات مجلس الأمن وبالقانون الدولي الانساني واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بسلامة الرعايا الاجانب الموجودين في ليبيا.

واكد المسؤول الليبي ان بلاده تشجع على فتح قنوات للحوار بين الاطراف بطرق جادة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وضمان الأمن والاستقرار ووحدة التراب الليبي مطالبا كافة الجهات الدولية المعنية القيام بالتحقيق على أرض الواقع.

وقال كوسا: إن ليبيا عبرت عن أسفها العميق ازاء ما اشتمل عليه القرار من تدابير قسرية ضد الليبيين ومن بينها الحظر الجوى الذي يشمل الطيران المدني والذي سوف يعظم معاناة الشعب الليبي ويؤثر تأثيراً سلبياً على الحياة العامة وقد كان أحرى بالمجموعة الدولية أن تستثني المدنيين على الاقل من الحظر الجوي بدلاً من أن تعمق معاناة المواطنين.

وأضاف كوسا: إن ليبيا تستغرب اجازة قرار مجلس الأمن لاستخدام القوة العسكرية معتبرا أن ظهور بوادر بالفعل ضد ليبيا هو خروج صارخ عن ميثاق هيئة الامم المتحدة ومساس بالسيادة الوطنية لليبيا.

واكد خالد الكعيم الأمين المساعد لوزارة الخارجية الليبية ان ليبيا ستتعامل مع قرار مجلس الأمن الدولي بشكل ايجابي وستؤكد نيتها هذه عبر حماية المدنيين في جميع انحاء البلاد وما يخص وحدة الاراضي الليبية.

وعبر الكعيم في تصريحات له عن شكره للدول التي امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن وهي روسيا والصين والمانيا والبرازيل والهند، وأضاف الكعيم: إن قرار مجلس الأمن الذي أجاز تنفيذ ضربات جوية فوق ليبيا هو تآمر على الشرعية ودعوة لذبح الشعب الليبي .

وقال الكعيم: إن الدول التي تزعمت المساعي لإقرار القرار المذكور كانت تسعى الى تقسيم ليبيا وان النية كانت التوجه العدواني ضد وحدة ليبيا واستقرارها، مشيراً الى انه ورغم مطالبة بلاده الملحة للمجتمع الدولي بارسال لجنة لتقصي الحقائق الى ليبيا إلا أنه تلكأ ولم يرسل أحداً.

القذافي : البترول ملكنا

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي قد قال خلال كلمة له أمام حشد من سكان مدينة  مسلاتة(هناك من استغل الاضطرابات البسيطة في بنغازي).

وأضاف أن المتمردين هم وراء مساعي الدول الغربية التي وصفها بـ” الدول الاستعمارية” لضرب ليبيا, مضيفا بالقول (فرنسا الآن تريد ضرب ليبيا … نحن سنضربها لقد ضربنها في الجزائر وفي فيتنام, في ليبيا يوجد أبطال وشهداء)..

وأضاف “فرنسا تناست هزيمتها المنكرة في الجزائر وفي فيتنام وبريطانيا تريد الآن أن تشن الهجوم على ليبيا متسائلا بتهكم “هل بيننا وبينهم حدود مشتركة”.

وطالب القذافي زعماء فرنسا وبريطانيا بالتنحي عن الحكم قائلا “أتحداهم أن يعطوا الشعب البريطاني أو الفرنسي الديمقراطية كما هي في ليبيا هؤلاء رؤساء الديكتاتوريات والرأسمالية ولا يعرفون معنى الديمقراطية).

ووجه حديثه للغرب قائلا (أنتم تسعون إلى أن يحمل الشعب الليبي السلاح ليظهر لكم التطرف بشكله الحقيقي حتى تحترمونا) وأوضح أن البترول بات ملكا للشعب الليبي بعدما كانت تحصل الشركات الأمريكية على 90% منه وتحصل ليبيا على 10%, موضحا الصورة انعكست حاليا, مضيفا بالقول “سيدافع الليبيون عن البترول بأرواحهم وسيقفون في وجه الدول الاستعمارية.

وقال القذافي: نحن مصممون على هزيمة الأعداء الذين يسعون إلى حرماننا من حريتنا وثرواتنا

ان المؤامرة الداخلية ستسحق والمؤامرة الخارجية ستسحق.

المانيا ترفض

من جانبه اعلن وزير الخارجية الالماني غويدو فسترفيله ان اي جندي الماني لن يشارك في تدخل عسكري في ليبيا لانه يحمل ‘مخاطر كبيرة’، وقال في بيان له لوسائل الاعلام الالمانية ‘ما زلنا مرتابين جدا من خيار تدخل عسكري ونرى فيه مخاطر كبيرة’. واضاف الوزير الألماني : اننا لا نرغب بفتح جبهة جديدة للجنود الالمان في ليبيا’.

من جهة أخرى قال وزير الدفاع الالماني الجديد توماس دي مايتسر بأن تصرف المانيا هو تصرف حكيم وان الحظر الجوي لوحده عملية غير ناجعة وبان كل هذه الامور ما هي الا مقدمات لعمل عسكري بري محتمل ضد القوات الليبية وهو ما لا تريد المانيا التورط به.

ووفقا لصحيفة ‘دي فيلت’ الالمانية فان الوزير الالماني يرجح فشل الغارات الجوية في حسم الامر وهو ما قد يؤدي الى مزيد من العمل العسكري لانهاء الوضع وستضطر القوات المشاركة الى عملية برية محدودة للحسم العسكري وهو ما يعتبر مخاطرة كبيرة لا تريد المانيا التورط بها.

خنازير الخليج

وفي سياق التحليلات السياسية لما جرى ويجري في ليبيا قال الكاتب الهادي حامد في مقال له ( متظاهرون بالدبابات والطائرات) : ان لااحد ينكر او يخفي اعجابه بالثورة الشعبية في مصر، وبأداء الشباب المتميز والراشد والرائع  والناجح. فقد استفادوا كثيرا من الاحتقان الذي عاناه ويعانيه شعبهم ، من ملفات التوريث والفساد والعمالة ، من اصالة وعمق التجارب النضالية في البلد ومن التراكم الذي احدثته الاحزاب السياسية و المنظمات الحقوقية وهي تصارع نظام مبارك المافياوي..ولا احد ينكر او يخفي مدى استفادتهم من ثورة تونس وحسن تمثل خياراتها واساليبها واهدافها..حيث ظل الحراك سلميا رغم الاستفزازات والتجاوزات التي قامت بها المؤسسة الامنية ورغم سقوط شهداء بين الثوار المسالمين..في الاخير لم يجد مبارك بدّا من الرحيل..وقد رحل..وانتصر الثوار..بعد ملحمة رائعة تعاطف معها العالم كله واحتفل بقطافها العالم كله ونالت اعجاب كل العالم.

ثورة تونس ومصر قدمتا نموذجا واضحا لجماهيرنا في كل الاقطار العربية لايحتاج تطبيقه الا قدر من العزم والصبروالتضامن والتمسك بالهدف الموحد وهو رحيل الحاكم واركان نظامه: فمهما ناور، وتنازل ، وضلل ، وتكتك ، وهدد وتوعد ، واعتقل وقتل ، واغرى وارهب ، وتوسل وتباكى..فان المطلوب هو ان نظل هنا وان نظل متعلقين بخرقته وممسكين برقبته حتى يتهاوى.

شعب تونس انجز ثورته بابي القاسم الشابي وبنشيد حماة الحمى وشعار: التشغيل استحقاق ياعصابة السراق ، ثم ، ثورة ثورة مستمرة وبن علي على برّا ، ثم ، بن علي ياجبان شعب تونس لايهان ، ثم خبز وماء وبن علي لا…وقد كانت اول ثورة في التاريخ بدون سلاح وبدون تنظيم ثوري وبدون قيادة ثورية وبدون ايديولوجيا ثورية…استشهد مايقارب الثلاثمائة شهيد !!..هذا ضروري..لابد من دفع الثمن..ولا بد في المقابل من التمسك بالطابع السلمي للحراك الثوري..فالمطاولة في التظاهر السلمي يجعل الاخلاق تنحاز الى صف الشعب الثائر..فيكسب جميع اطيافه ومكوناته وشرائحه والعالم.

ثورة مصر اتبعت النهج نفسه..عربات وزارة الداخلية تقذف بالماء الساخن والشعب المسالم المتظاهر يسجد امامها..!!..الشعب يتظاهر وسيارات الامن تدهسه..!!..الصدور عارية والرصاص يمضي ويخترق ببرودة دم..!!..وهذا شاهده كل العالم..رغم ذلك ظل الشباب متمسكا بثورته السلمية الى آخر مدى..والى ان اجبر مبارك على التخلي عن الرئاسة التي حولها الى وكر دعارة سياسية ومالية.

واضاف: لكن ماحدث في ليبيا سلك طريقا آخر..يتحمل الذين زجوا به فيه وزر مااختاروه له. فماالذي حصل في ليبيا..؟ … ليس من مصلحة اية ثورة ، ان يساندها اعلام كذاب. التضليل الاعلامي لايحقق الا مكاسب ظرفية وهي لاتكون الا ظرفية باعتبارها لم تنبني على معطيات ميدانية حقيقية ، ثم انها ستتبخر وتحدث نوعا من التراجع وتكشف عن اوهام كانت تبدو حقائق وعن حقائق كان يعتقد انها اوهام…ان قناة الجزيرة كانت في الحقيقة تقود التمرد في ليبيا الى الهاوية والى فشل محقق وكانت تتجه نحو احداث فراغات في كيانها من خلال المسافة التي كانت تحدثها بين الحقيقة والخيال وبين الالتزام الاعلامي الاحترافي والهمجية الاعلامية.

واكد حامد ان مالاحظناه منذ بداية الاحداث هو ظهور ميئات الاعلام التي ترمز الى النظام الملكي السابق ان لم نقل آلالاف..فهل هذا عفوي..؟!!..من اعدها ومن خبّأها ومن وزّعها ومن خطط لتوفيرها اصلا..؟!..هل شاهدنا في ثورة تونس اعلاما غير العلم التونسي..؟!!!..هل شاهدنا هذا في مصر..؟!..هل علم ليبيا ملك للقذافي..؟!!!..أليس تغيير العلم هو الخطوة التي اعتمدها المحتلون للعراق..؟!..أليس تغيير العلم يعبر عن تغيير للقيم الوطنية بل وتصفية لها بقطع النظر عن مدى التزام النظام بها..؟!..مادلالة ان يقترن هذا بظهور حفيد الملك السنوسي في المنفى وتهليله لما يسميه ثورة..؟!!..ماهي العلاقة التي كانت تربط الملكية بالغرب..؟!..هل هذه الخطوة (رفع اعلام الملكية) تشير الى اننا بصدد ثورة شبابية او شعبية تطالب بالديمقراطية والحرية والعدالة..ام اننا بصدد ظهور مشروع كان معدا سلفا وجاهزا واستغل الحراك الثوري في الوطن العربي لينفّذ بالقوة..؟!!

واشار الى انه بعد الهبّة الاولى بساعات ، تمت مهاجمة ثكنات الجيش والاستيلاء على مخازن السلاح..وانطلقت الدبابات تجوب شوارع بن غازي رافعة علم الملك السنوسي…هل هذه احتجاجات..؟!!..هل هذه مظاهرات..؟!!..هل هذه ثورة شباب ليبيا..؟!!..هل هذا المؤشر يدل على اننا ازاء ثورة شعبية..؟!!..انا اعرف ان الاستيلاء على الثكنات واسر ضباط وارغامهم بالطبع على التاييد لايحصل الا في الانقلابات العسكرية..ثم لايقوم بهذا الفعل الا عسكريون..او غزاة اخترقوا تحصينات امنية واتخذوا في جغرافيتها موطأ قدم متقدم…ثم..اذا انت تقول ان ثورتك سلمية…ماالذي دفعك الى اقتحام ثكنات الجيش..؟!!..والى الدخول في صراع مسلح اي حرب مع النظام..؟؟..قد تقول انه (اي النظام) هو من بدأ بطلق النار.. ولكني اقول : تريده ان يبسط امامك السجاد..او تريده ان ينصبك حاكما..!!!..طبيعي ان يستعمل كل شيئ لقمعك..واذا لم يستعمل ضدك القوة فهذا غير طبيعي..وليس ثمة نظام سياسي لايدافع عن نفسه وعن مشروعه بالوسائل المتاحة له..لكنك كشعب ثائر يجب ان تدفع الثمن..أقل او اكثر مما دفعه الثوار في تونس ومصر..لايهم. اليس ركوب الدبابات في الشوارع اشارة الى ان مايحصل ليس عفويا وليس شعبيا وليس شبابيا بحسب معايير نموذج تونس ومصر..؟!!..مارأيت وماسمعت في حياتي بمتظاهرين يركبون دبابات افتكوها بالقوة ويحاربون بها النظام..مارأيت وماسمعت بمتظاهرين ينادون الحلف الاطلسي للتظاهر معهم..؟!!..هم الآن في بداية الطريق لتنفيذ مشروعهم ويدعون الحلف الاطلسي الى مساعدتهم ، فكي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter